رئيس التحرير أحمد متولي
 تعلمي من هذه الأفلام «رقصة التانجو»

تعلمي من هذه الأفلام «رقصة التانجو»

إن كنتِ تعانين من حياة مملة ورتيبة، حياتك ينقصها بعض الإيقاع المشوق، إذن أنتِ في حاجة إلى تعلم شيء جديد، ما رأيك في تعلم رقصة «التانجو»؟ هذه الرقصة تحديدًا ستتكفل بكسر روتين حياتك.

رقصة التانجو مميزة جدًا، حتى أن الكثير من الأفلام خصصت لها مشاهدًا كاملة تصف خطواتها.. إليكِ أفضل الأفلام التي ظهرت بها رقصة التانجو؛ لتتعلمي منها أساسيات الرقصة.

Scent of a women

2654306487

الفيلم من بطولة آل باتشينو ومن إنتاج عام 1992

على الرغم من أن آل باتشينو يجسد شخصية رجل أعمى في هذا الفيلم، إلا أنه في هذا المشهد استطاع بحرفية وبراعة أن يخطو خطوات رقصة التانجو بانسيابية شديدة، وكأنه يحارب ظلامه بتلك الرقصة، ويستعيد شبابه المليء بالحيوية، حيث أضفى مع الفتاة التي يراقصها بهجة في كل ساحات المكان الذي يرقصان فيه.

تلك البهجة جعلتنا نربط هذا الفيلم بهذا المشهد بالتحديد؛ حتى أننا في بعض الأحيان لا نتذكر اسم الفيلم ولكن نتذكر هذه الرقصة. كما أن هذا المشهد سيعلمك أن رقصة التانجو ليست مجرد حركات عابرة، ولكن خطواتها تحمل الكثير من المعاني، مثلما بيّن آل باتشينو بخطواته المُحكمة المليئة بعنفوان الشباب.

Take the lead

images (10)

 الفيلم من بطولة انتونيو بانديراس ومن انتاج عام 2006

نشعر في هذا المشهد كأننا في حلبة صراع بين اثنين من راقصي التانجو البارعين، يحاول كل منهما كسب الجولة، ونشهد في النهاية أن الاثنين أديا رقصة رائعة، وتلك الحالة تجعلكِ تشعرين بالحماس للتدرب على تلك الرقصة، نتيجة لحالة التحدي بينهما. كما أنها تعلمك معنى الثبات الانفعالي، والتركيز الذي يجعلك تؤدين كل حركة وأنتِ واثقة منها ومن تأثيرها.

Shall we dance

bailamos_75340

الفيلم من بطولة جينيفر لوبيز وريتشارد جير ومن إنتاج عام 2004

في هذا المشهد الذي يجمع بين جينيفر لوبيز وريتشارد جير، نرى أنها تُمسك بيده كي تعلمه خطوات التانجو في ساحة فارغة، وهذا المشهد يعد دليلك لتعلم خطوات التانجو الصحيحة؛ لتدخلي في هذا العالم الفريد.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»