رئيس التحرير أحمد متولي
 سافر أوروبا بـ250 جنيه

سافر أوروبا بـ250 جنيه

في البداية لا يجب أن تيأس أو تترك أمور الحياة تأخذك إلى الاكتئاب، من ضمن إهتمامات أي شخص أن يسافر ويزور دول مختلفة وينخرط في صداقات جديدة، نعرض لك بعض الخطوات التي من شأنها إعلامك بوسائل غير تقليدية للسفر وبتكاليف أقل وبعض الأمور الخاصة بالمسافرين.

البداية ستكون من كيف تحصل على تذكرة طيران إلى دولة أوربية بسعر زهيد مقارنة بباقي شركات الطيران، بالإضافة إلى مميزات وعيوب هذه الطريقة.

بعد الحصول على تأشيرة الدخول إلى الدولة الأوربية وإنهاء جميع إجراءات الإقامة، فأصبحت واجهتك للحصول على تذكرة طيران بسعر منخفض وذلك عن طريق موقع إيزي جيت، المعني بتنظيم رحلات طيران بأسعار اقتصادية، والرحلات تقلع من مطاري شرم الشيخ والغردقة.

FF

كل ما عليك هو أن تدخل على الموقع واختيار إسم البلد والفترة التي ترغب بالإقامة بها،  وتحديد عدد الأطفال، وهل التذكرة ذهاب وعودة أم ذهاب فقط، ومن ثم إنهاء إجراءات دفع مبلغ تذكرة السفر. فعلى سبيل المثال لا الحصر، لدينا الآن حجز لشركة أعلنت عن رحلات إلى لندن، بتكلفة 29 يورو، أي حوالي 250 جنيه مصري، بحسب متوسط أسعار السوق المصري، يوم 31 ديسمبر 2015.

Capture

تتميز خطوط الطيران إيزي جيت، بمنح المسافرين مجموعة من الخدمات عكس نظيرتها، فتسمح للمسافرين بحمل وجبات طعام خاصة بهم، وتقدم أيضًا خيارات لوجبات صحية أثناء الرحلة، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على التذكرة عبر الإنترنت، والأسعار المنخفضة.

وتفرض الشركة حدود للأوزان المسموح بها للأمتعة على متن الطائرة، فيسمح للمسافر حقيبة وزنها 20 كيلوجرام، ربما تستطيع التخلص من هذه المشكلة عن طريق توزيع الحقائب على زملائك، أو شراء أوزان إضافية للأمتعة، عند حجز التذكرة، من خلال الموقع الإلكتروني.

تتيح هذه الخطوط للمسافرين بحمل قطعة واحدة من أمتعة اليد، حيث ينبغي ألا يتجاوز أبعادها 70× 45 × 30سم، بما في ذلك العجلات، حيث يجب أن تتناسب بشكل مريح مع مقياس الأمتعة، وشنطة اليد 25× 15×50 سم.

luggage-allowance-2014

ربما البعض سيجد أن التضيق على أوزان الأمتعة والحقائب مشكلة صعبة لن تجعلهم يسافروا، ولكنها في نفس الوقت حل سريع لمن حصل على تأشيرة الدخول ويريد التقليل في نفقاته قبل السفر، فالمبلغ ليس صغير مقارنة بباقي الرحلات. خلال العام ستجد رحلات بأسعار في هذه الحدود، ربما ترتفع قليلًا. ولكنها في النهاية ستظل مناسبة لمن يفضل السفر بنفقات قليلة.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية