رئيس التحرير أحمد متولي
 «العليا لانتخابات الطلاب»: بلاش مزايدة علينا

«العليا لانتخابات الطلاب»: بلاش مزايدة علينا

اعتبر مقرر اللجنة العليا للانتخابات الطلابية، بهار مختار، الموقف الذي اتخذته بعض الحركات السياسية والرموز العامة من قضية اتحاد الطلاب دون الرجوع لطرف الوزارة واللجنة المشرفة واستيضاح الأمر منهم «أمر خطير»، رافضًا المزايدات عليهم وعلى قرار إعادة الانتخابات على منصب الرئيس ونائبه، خاصة أن «أعضاء اللجان التنفيذية باقين في مناصبهم ولم تعاد انتخاباتهم»، على حد قوله.

وأضاف مقرر اللجنة العليا للانتخابات الطلابية، في تصريحات خاصة لـ«شبابيك»، أن من يطالبهم بتحقيق العدالة والالتزام بالشفافية من خلال المنابر الإعلامية، هم أنفسهم يرفضونها، مؤكدًا «الطلاب أنفسهم من رفع الطعن وعندما ننظر فيه لمباشرة الخطأ نُلام عليه، وإن لم نفعل أصبحنا أمام أنفسنا وأمام الأخيرين مقصرين، فأي حكم هذا».

وتابع«مختار»أنه لم يتم إخطار اللجنة أو دعوتها من قبل الوزارة لحضور مؤتمر الطلاب المزمع عقده الأحد المقبل، خاصة «أننا الآن لم نعد طرف في القضية»، مؤكدًا أن اللجنة خرجت من المشهد بعد تسليم ملف وأوراق العملية الانتخابية لوزارة التعليم العالي. يأتي هذا وسط تصاعد المواجهة بين اتحاد طلاب مصر ووزارة التعليم العالي، بعد قرار إلغاء نتيجة فوز الطالب عبد الله أنور، برئاسته، والطاب عمرو الحلو، بمنصب النائب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة