رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب «المعاهد العليا» يرفضون «التعيين» باتحاد طلاب مصر

طلاب «المعاهد العليا» يرفضون «التعيين» باتحاد طلاب مصر

أصدر اتحاد طلاب المعاهد العليا بيانا أكدوا فيه رفضهم للإجراءات التي تستخدمها وزارة التعليم العالي، لإختيار ممثل لهم في اتحاد طلاب مصر.

جاء في البيان «أن وزارة التعليم العالي تفتعل الصراعات مع الطلاب حيث أنها لم تنته من أزمتها مع إعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر حتى اتجهت نحو طلاب المعاهد الخاصة لتجور على حقوقهم المشروعة».

وقال البيان «رغم اعتراضنا على نص اللائحة الذي يمثل طلاب المعاهد الخاصة بعضو واحد شرفي ليس له الحق في التصويت في الاجتماعات واتخاذ قرارات الاتحاد وسلب اللائحة من هذا العضو أقل الصلاحيات، وعلى الرغم من أن تمثل كل المعاهد الخاصة بعضو واحد، فإن الوزراة رأت أن تجور على حق الطلاب في اختيار ممثلهم، فقامت بدعوة 26 معهدا فقط من أصل أكثر من 150 معهد لتختار من بينهم –تعيينا وليس انتخابا- ممثل طلاب المعاهد».

أضاف البيان «إن استبدال إرادة الطلاب بإرادة الأساتذة وقادات الوزراء، واستبدال الانتخابات بالمقابلات الشخصية لمهزلة نسجل رفضنا الشديد لها».

وطالب البيان «تشكيل اتحاد عام للمعاهد على أن تكون الانتخابات هي آلية الاختيار، وتغيير لائحة 2007 حيث انتهت مشروعيتها منذ قيام ثورة يناير وتغيير لدستور، وأن يكون للاتحاد المنتخب جميع الصلاحيات لوضع لائحة جديدة للاتحادات الطلابية».

ووقع على البيان اتحادات طلاب (المعهد التكولوجي العالي بالعاشر من رمضان - معهد الدلتا العالي للهندسة – المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ – أكاديمية طيبة المتكاملة للعلوم الإدراية – معهد السلام العالي للهندسة والتكنولوجيا – معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا  بسموحة – معهد طيبة العالي للهندية – المعهد العالي للدراسات المتطورة بالقطامية – معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا – معهد النيل للعلوم التجارية وتكنولوجيا الحاسب –المعهد العالي للهندية بمدينة الثقافة والعلوم – المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ – معهد طيبة العالي للحاسبات والعلوم الإدارية – المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا الملومات بطنطا – الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا).

12468171_927547730627707_1816577275_n

 اقرأ أيضا:

«الاتحادات الخاصة» تطالب بمحاكمة وزير التعليم العالي

«اتحاد طلاب مصر».. للخلف دُر

2015.. عامٌ خفت فيه صوت الطلاب

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر