رئيس التحرير أحمد متولي
 الـHR يرشحك للوظيفة إذا اتبعت هذه النصائح

الـHR يرشحك للوظيفة إذا اتبعت هذه النصائح

يبحث معظم مسؤولو التوظيف في المؤسسات والشركات، عن بعض النقاط في السيرة الذاتية، التي تؤهل المتقدمين للوظائف للاقتراب أكثر من اقتناص الوظيفة. «شبابيك» يقدم لك بعض النقاط الهامة التي يبحث عنها موظف الـ HR في سيرتك الذاتية.

الخبرة

موظف الـ HR يبحث في سيرتك الذاتية سواء كانت C.V أو Resume، عن الخبرة، يجب أن تتضمن السيرة الذاتية خبراتك السابقة، وكيفية ارتباطها بالوظيفة الحالية.

كما يجب عليك عرض خبراتك بطريقة سلسة وبسيطة، ومقنعة أيضًا، ولا تنسى إنجازاتك في مجال حياتك المهنية السابقة.

وضح ما تكتب

يجب أن تضع في حسبانك أن مسؤول التوظيف ليس على دراية بالمصطلحات المتعمقة في الوظيفة التي تتقدم لها، فحاول أن تضع في بداية كل فقرة أو نقطة كلمات واضحة يفهمها الجميع.

التعليم

التعليم مهم جدًا، في أي مجال ترسل إليه سيرتك الذاتية،فإذا كانت الوظيفة مرتبطة بمجالك اهتم أولًا بذكر مؤهلك العلمي، أما إذا كانت مختلفة عن دراستك فأخرها في النهاية، وأجعل البداية هي عرض خبراتك واهتماماتك وإنجازاتك في هذا المجال، التي من شأنها تأهيلك للحصول على الوظيفة.

اعلم أن البريد الإلكتروني لمعظم مسؤولي الشركات العالمية والمؤسسات الكبرى، يستقبل في اليوم مئات طلبات التوظيف فهو لا يمتلك الوقت الكافي لدراستك سيرتك الذاتية بشكل مفصل، فحاول أن تكون محدد ومنظم وعارض خبراتك بشكل في البداية حتى تجعل الـ HR يكمل قراءته. http://shbabbek.com/SH-9312 http://shbabbek.com/SH-18354 http://shbabbek.com/SH-9366 http://shbabbek.com/SH-3869 http://shbabbek.com/SH-35512

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية