رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب بجامعة القاهرة: عاوزين حق ميادة «ضحية الامتحان»

طلاب بجامعة القاهرة: عاوزين حق ميادة «ضحية الامتحان»

كتبت - نورهان عصام

دشن عدد من طلاب جامعة القاهرة حملة بعنوان «عاوزين حق ميادة»، للمطالبة بالتحقيق في وفاة الطالبة بكلية الآداب، ميادة محمد، نتيجة أزمة قلبية عقب سحب ورقة الإجابة منها، اليوم الثلاثاء.

وقال أصحاب الدعوة على موقع «فيس بوك»: «نعلم تمام أن الجامعة ليس بها قانونا ينص على أنه يوجد أي تعويض مادي لأهل الطلاب المتوفين داخل الجامعة، ولكن نحن نعلم أنه من الممكن أن تتخذ جامعة القاهرة قرار  إيجابي بشأن هذا الموضوع و هذا ما نتمناه».

v وكانت الطالبة بالفرقة الثالثة كلية الآداب جامعة القاهرة قسم لغات عبري، قد توفيت صباح اليوم، الثلاثاء، نتيجة تعرضها لأزمة قلبية خلال أداء امتحان إحدى المواد بالفصل الدراسى الأول. وبحسب رواية إحدى زميلاتها قالت لـ«شبابيك» إن الطالبة تدعى ميادة، من العشر الأوائل بالكلية، وقام مراقب اللجنة بسحب ورقة إجابتها بعدما رن هاتفها، مشيرة أن ميادة محمد، طلبت من المراقب استرجاع ورقتها لكنه رفض، ما نتج عن دخولها في حالة إغماء توفت على إثرها. بينما أكد وكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب، الدكتور الحسين عبد المنعم، أن سبب وفاة الطالبة ميادة محمد، القلق والتوتر الناتج من الامحتانات، موضحًا أنها تعرضت لأزمة صحية، على إثرها تم نقلها إلى المستشفى للكشف عليها ولكنها توفيت فور وصولها. وأضاف لـ«شبابيك»، أن التقرير المبدئي لحالة الطالبة قال إنه ضغط نفسي وتوتر من الامتحانات، نتج عنه إغماء وصولا إلى الوفاة، مؤكدًا أنه كل يوم يحدث حالات من هذا القبيل ولم يتطور الأمر لتصل إلى حد الوفاة.  

كلية الآداب: التوتر سبب وفاة الطالبة ميادة

وفاة إحدى أوائل «آداب القاهرة» بعد سحب ورقة الإجابة

آخر ما كتبت «ميادة» ضحية امتحان جامعة القاهرة

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر