رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد| أسرار علاقة ميسي والكرة الذهبية

شاهد| أسرار علاقة ميسي والكرة الذهبية

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، سابقة تاريخية بعد حصده، الإثنين، لجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015، إذ تعد هذه المرة الخامسة خلال مسيرته الكروية التى ينتزع فيها البطولة.

جائزة الكرة الذهبية يمنحها كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، لأفضل لاعب في العالم عن موسم فائت، في حفل يقام سنويا بمدينة زيورخ السويسرية.

ويرصد «شبابيك» أسرار العلاقة بين ميسي والكرة الذهبية خلال مسيرته الكروية، التي بدأها في سن الخامسة قبل 23 عاما باللعب لنادي محلي كان يدربه والده..

ميسي والكرة الذهبية

ميسي حصد الكرة الذهبية 5 مرات

ميسي قبل الكرة الذهبية الخامسة

ميسي حصد الكرة الذهبية 5 مرات

download

إنجازات ميسي ميسي

عدد المرات التي حصل فيها ميسي على الكرة الذهبية بلغ 5 مرات من بينهم 4 مرات على التوالي أعوام 2009، 2010، 2011، و2012، ولم يسبق لأي لاعب أن حقق هذا الإنجاز وهذا العدد من حصد الجائزة.

وجاء فوز ميسي بلقب أفضل لاعب فى العالم فى 2015، في ظل عام مميز قاد فيه فريقه برشلونة للفوز بخمس بطولات، هي الدوري الإسباني، وكأس ملك إسباني، وكأس دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

ميسي بالكرة الذهبية الخامسة

ميسي بالكرة الذهبية الخامسة

وعلي الصعيد الدولي تأهل ميسي برفقة المنتخب الأرجنتيني إلي نهائي كوبا أمريكا، قبل الخسارة أمام منتخب تشيلي في المباراة النهائية.

أفضل لاعب فى العالم

واختير ميسي صاحب 28 عاما كأفضل لاعبي العالم خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وحطم رقمه القياسي السابق الذي كان يحمله بوصفه الأكثر حصولا في تاريخ الكرة علي اللقب برصيد4 مرات بعد أن أضاف الكرة الخامسة في مسيرته.

ويعتبر ميسي، أسطورة كرة القدم الأولي في أوروبا والعالم، والأكثر حصولا علي جائزة الكرة الذهبية منذ ظهور المسابقة عام1956 لأول مرة.

ميسي أفضل لاعب أوربي

وحقق ليونيل ميسي خلال عام 2015 إنجازات عديدة في مقدمتها الحصول علي جائزة أفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا، وجائزة أفضل لاعب أوروبي لموسم2014/.2015.

وسجل ميسي خلال عام 2015 أكثر من40 هدفا مع برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، وبات الهداف التاريخي لمسابقة الدوري الإسباني علي الإطلاق.

ترتيب جائزة الكرة الذهبية

ليونيل ميسي 5 مرات

ميشيل بلاتيني3 مرات

يوهان كرويف 3 مرات

رونالدو مرتين

الكرة الذهبية

شاهد لحظة فوز ميسي بالكرة الذهبية: https://www.youtube.com/watch?v=D8LOuh_7oYY

ونشر الموقع الرسمي لنادي برشلونة الإسباني ألبوم صور احتفاءا بفوز لاعبه ميسي بالكرة الذهبية. 1 3 4 5 6 7 8 10 12 13 14 15    11

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011