رئيس التحرير أحمد متولي
 النائب العام يحفظ التحقيقات في أحداث جامعة القاهرة

النائب العام يحفظ التحقيقات في أحداث جامعة القاهرة

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، حفظ التحقيقات التي تجريها نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة، في أحداث 20 مايو 2014 التي شهدتها جامعة القاهرة، إثر وفاة طالب كلية الهندسة إسلام غانم، بعد إصابته بخرطوش أطلقه الأمن، ولك لعدم كفاية الأدلة المقدمة ضد الطلاب المتهمين في القضية.

ضمت القضية رقم 8528 لـسنة 2014 قسم الجيزة، كل من: عبد الرحمن نور الدين، وعلاء محمد حمدي، ومحمد ممدوح إسماعيل، ومحمد أحمد صادق، وأكرم إيهاب علي، وعبد الله سمير محمد، وأحمد محمد أحمد، ومصطفى أحمد، جميعهم طلاب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وأسندت النيابة العامة للطلاب - قبل حفظ التحقيقات – اتهامات بالانضمام لحركة "طلاب ضد الانقلاب" التي أسست على خلاف أحكام القانون، والدعوة لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، ومقاومة السلطات، وقطع الطريق العام، وتعطيل وسائل المواصلات، وتخريب الممتلكات العامة، والاعتداء على أفراد الأمن الإدارى، وحيازة ألعاب نارية، والمسئولية عن قتل الطالب إسلام غانم الذي أصيب أثناء قيام قوات فض الشغب بتفريق الطلاب.

وألقت الأجهزة الأمنية على الطلاب من أمام مستشفى الطلاب، أثناء انتظارهم خروج جثمان الطالب إسلام غانم، وتم إحالتهم للنيابة العامة التي وجهت إليهم الاتهامات السابقة، ثم قررت حفظ القضية لعدم كفاية الأدلة المقدمة ضدهم.  اقرأ أيضا:

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة