رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة كفر الشيخ: لم نمنع الظهور الإعلامي لأعضاء هيئة التدريس

جامعة كفر الشيخ: لم نمنع الظهور الإعلامي لأعضاء هيئة التدريس

أصدرت جامعة كفر الشيخ بيان حول ما أثير عن منع أعضاء هيئة التدريس من الظهور الإعلامي، في بعض وسائل الإعلام، نافًا منع أعضاء هيئة التدريس من الظهور إعلاميًا، مؤكدًا أن ما تم هو تنظيم الظهور بالرجوع والتنسيق مع عمداء الكليات.

كما أوضح «القمري» في تصريحات خاصة لـ«شبابيك»، «إذا كانت الحرية حق فالمسئولية واجب، ولابد أن يعلم جميع أعضاء هيئة التدريس ذلك، وأن قانون 101 تنظيم الجامعات، نظم ظهور أعضاء هيئة التدريس في إبداء الاستشارات أو نقل الخبرات يكون بتصريح من عميد الكلية، وهذا ما أقرته محكمة القضاء الإداري بتاريخ 20يناير 2015 من العام المنصرم».

وأضاف رئيس الجامعة، لـ«شبابيك» أن الأمر لم يتم توجيهه للأساتذة، من قبل جهات سيادية أو من وزارة التعليم العالي، وإنما تطبيقًا للمادة 101 لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، موضحًا أن سبب تطبيق القانون استغلال بعض أعضاء هيئة التدريس المنتهية فترة ولايتهم كعمداء للكليات لمناصبهم واحتفاظهم بمستندات يعطوها وسائل الإعلام بهدف إثارة الرأي العام.

يشار إلى أن المادة 101 من قانون تنظيم الجامعة تنص على أنه « لا يجوز لأعضاء هيئة التدريس القيام بأعمال خبرة أو إعطاء استشارة في موضوع معين إلا بترخيض من رئيس الجامعة بناء على اقتراح عميد الكلية».

بيان كفر الشيخ

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة