رئيس التحرير أحمد متولي
 سيبك من المترجم.. مكتبات لبيع الكتب الأجنبية في المعرض

سيبك من المترجم.. مكتبات لبيع الكتب الأجنبية في المعرض

أزمة يواجهها كل محبي القراءة، حين يريدون قراءة رواية أو كتاب أجنبي، فيلجأوا لقراءة النسخة المترجمة عنه للعربية، كثيرًا ما يصاحبك سوء الحظ في اختيار دار النشر والمُترجم، فتجد أثناء القراءة الكثير من الجمل الغير مفهومة، تركيبها نفسه غريب وغير منطقي.

لتجنب هذه المعاناة، يلجأ الكثير من القراءة لشراء الرواية بلغتها الأصلية، إن كنت ممن يحبون قراءة الكتب الأجنبية، إليك أبرز المكتبات التي تبيعها في معرض الكتاب:

سور الأزبكية

البداية دومًا معه، المكان الأهم والأبرز الذي ستجد فيه أي كتاب تبحث عنه أيًّا كان. سور الأزبكية لابد أن يكون محطتك الأولى، يحتوي هذا العام على 118 كشك بداخله، بعض هذه الأكشاك تتخصص فقط في بيع الكتب والروايات الأجنبية، ابدأ البحث في هذه الأكشاك أولًا، سجل أسعار الكتب والروايات التي تريدها، ثم انتقل للبحث عنها في باقي المكتبات التالية. الأسعار في سور الأزبكية متوسطة، وكلما زادت قدرتك على «الفصال» كلما قل سعر الكتب.

الجامعة الأمريكية «AUC Press»

دار نشر الجامعة الأمريكية ستجد فيها الكثير من الكتب والروايات بإصداراتها الأصلية. أعلنت هذا العام أنها ستطبق الخصم المعتاد لها، من 20% إلى 80% على جميع الكتب والروايات.

Egyptian American Book Center

أحد أبرز مراكز بيع الكتب والرويات الإنجليزية في معرض الكتاب، لها فرع في سراي ألمانيا، أسعار هذا المركز في متناول الجميع، كما أعلن المركز عن خصومات خاصة لمعرض الكتاب، تصل إلى 50%.

مكتبة الأنجلو

ستجدها في مكانين بمعرض الكتاب، في صالة 4 وسراي إيطاليا، وستجد فيها الكثير من الكتب والروايات بروايات أجنبية، إلا أن أسعار هذه المكتبة مرتفعة عادة عن باقي المكتبات.

مكتبة ديوان

أحد أبرز المكتبات المصرية في العموم، وتشارك سنويًا في معرض الكتاب، وتضم الكثير من الكتب والروايات العربية والأجنبية على السواء. أعلنت مكتبة ديوان هذا العام عن تخفيضات تصل إلى 20% على الكتب والروايات.

مكتبة أ

غنية عن التعريف بالطبع، فهي أحد أبرز المكتبات في الفترة الأخيرة، وتجمع بين الإصدارات العربية والأجنبية على السواء، وقد أعلنت هذا العام على خصم 15% على كل الكتب والمنتجات في جميع فروع مكتبات أ طوال فترة المعرض.

 مكتبة الشروق

لابد أن تمر على هذه المكتبة في زيارتك لمعرض الكتاب، فهي تحتوي على الكثير من الكتب والروايات لكبار الكتاب المصريين والعرب، بل والأجانب، وأعلنت الشروق عن خصومات على كل الكتب والمنتجات في جميع فروع مكتبات أ تصل إلى 70%.

إن كنت لا تعرف أماكن هذه المكتبات، يمكنك الاطلاع على خريطة المعرض من هنا.. http://shbabbek.com/SH-42264

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة