رئيس التحرير أحمد متولي
 مستقبل البترول في ظل التغيرات المناخية ندوة بـ«عين شمس»

مستقبل البترول في ظل التغيرات المناخية ندوة بـ«عين شمس»

تنظم جامعة عين شمس  ندوة بعنوان «مستقبل البترول والطاقة فى ظل التغيرات المناخية» اليوم السبت، بدار ضيافة الجامعة وبالتعاون مع وزارت الكهرباء والطاقة المتجددة،  والبترول  والثروة المعدنية   و مؤسسة نيوبلانت العالمية.

من المقرر أن تناقش الندوة العديد من الموضوعات منها دور البترول والغاز فى مجال الطاقة النظيفة، علاقة الطاقة بالاقتصاد القومي، دور البحث العلمي  فى مجال مستقبل الطاقة  والبدائل والترشيد، ومصادر الطاقة والطاقة المتجددة  و طرح البدائل، ودور الإعلام فى مجال التوعية، وعلاقة الطاقة بوسائل المحافظة على البيئة والإحتباس الحراري فى ظل التغيرات المناخية.

وأكدت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب، ومقرر عام الندوة  أن البحث عن مصادر بديلة نظيفة أصبح أمرًا ملحًا، وخاصة في  ظل حرص العالم على تنمية الثروات الهيدروكربونية للصناعات التحويلية بغرض تعظيم القيمة المضافة الأمر الذى يستوجب العمل من أجل التوعية  في مجال ترشيد الإستهلاك.

يشارك في الندوة كل من الحسين عيسي، رئيس الجامعة السابق، والمهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية سابقًا، وعدد من  أعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاع الكهرباء و البترول و الثروة المعدنية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر