رئيس التحرير أحمد متولي
 عصام حجي: يريدون عزلنا وترك المجال لأبواق الجهل

عصام حجي: يريدون عزلنا وترك المجال لأبواق الجهل

كتبت- نورهان عصام

نفى عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، الدكتور عصام حجي، ما نُشر على لسانه في أحد المواقع بوصفه «للمصريين بالمتحرشين»، مؤكدًا «أن ذلك ما هو إلا كذب وإفتراء عليه ضمن خطة تكذيب وتشويه العلماء والمفكرين والمبدعين لعزلهم عن المجتمع المصري حتى يتسنى لأبواق الجهل أن تعبث بمصائرنا من أصغر موقع مسئولية حتى البرلمان» على حد وصفه.

وكتب منشور على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أوضح فيه أن المحاضرة التي القاها في جامعة روتجرس بنيوجيرسى الأمريكية، حضرها عدد كبير من الطلاب المصريين والأستاذة وعدد من المثقفين بمتخلف الاتجاهات الفكرية والدينية ولم يصدر عن أي طرف سلوك خارج.

كانت سلمى حبيب، أستاذة الطب النفسى بنيويورك، قالت إن عصام حجى، ، سخر من مصر خلال تقديمه محاضرة فى جامعة روتجرس بنيوجيرسى الأمريكية.

وفي بيان لها نشر على مواقع محلية، أوضحت أن «حجى» لم يتكلم عن الحوار الوسطي ولم يدل بأى إحصائيات تدعم ادعاءاته وإنما عَمّم طرحه ليظهر مصر والإنسان المصرى بلون اسود داكن! مضيفة: «سخر الدكتور عصام حجّى من جذوره تحت ادعاء الإصلاح! قال إن الجهل عدو الانسان بينما غرس بذور الجهل عميقًا فى عقول من سمعه وصدقه!!».  

12592690_734292003336912_3673799564034017007_n

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر