رئيس التحرير أحمد متولي
 «تاريخ الحركة الطلابية» في معسكر اتحاد الإسكندرية (صور)

«تاريخ الحركة الطلابية» في معسكر اتحاد الإسكندرية (صور)

يختتم معسكر اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية فاعليته في اليوم الثالث والأخير الخميس، بالحديث عن مشاكل مجالس اتحادات الكليات، والاتفاق على لائحة تنظيمية داخلية لاتحاد الجامعة، والحديث عن تاريخ الحركات الطلابية.

وقالت هيدر عبد السلام، المتحدثة الإعلامية لاتحاد جامعة الإسكندرية، أنه في اليوم الأخير للمعسكر سيتم تنظيم ورش عمل عن دورالاتحادات الطلابية واللائحة، ثم حفل الختام لكل أعضاء المعسكر، وعمل جولة حرة لكل المشاركين بمدينة بورسعيد.

وأضافت في تصريحات لـ«شبابيك»، أن المعسكر نجح في الوصل لهدفه وعمل على تنمية كوادر اتحاد الطلاب حقوقيا ولائحيا، كما تم الاتفاق على تنظيم مشروعات كبرى مشتركة على مستوى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية، والخروج بمسودة للائحة داخلية للاتحاد.

وأوضحت أن اليوم الثاني من برنامج المعسكر شمل محاضرات عن تاريخ اتحاد الطلاب، ومناقشة الحقوق الطلابية وسبل تعزيز الحفاظ عليها، وتاريخ الحركة الطلابية، موضحة أن ذلك يتم من خلال انقسام الطلاب لمجموعات وتنظيم حلقات نقاشية وتكليفهم بمهام

يشار إلى أن جامعة الإسكندرية، بها قرابة الـ17 كلية لم يتخلف منهم إلا كليتين هما طب أسنان وتمريض بسبب عدم انتهائهم من الامتحانات، ويشارك بالمعسكر عن كل كلية رئيس الاتحاد ونائبه بالإضافة لاثنان من مجلس كل كلية، بجانب اللجان العليا لاتحاد الجامعة.

معسكر اتحاد الإسكندرية ببور سعيد 2 معسكر اتحاد الإسكندرية ببور سعيد 3 معسكر اتحاد الإسكندرية ببور سعيد 4 http://shbabbek.com/SH-44418 http://shbabbek.com/SH-44418

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة