رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب معهد العاشر: لن ندخل في جدال عقيم مع العميد

اتحاد طلاب معهد العاشر: لن ندخل في جدال عقيم مع العميد

أصدر اتحاد طلاب معهد العاشر للتكنولوجيا، بيانا يرد فيه على تصريحات عميده الدكتور حمدي شهاب الدين، بخصوص مشكلة سيرفر المعهد التكنولوجي العالي فرع 6 أكتوبر، التابع للعاشر إداريا.

جاء في البيان استنكار الاتحاد لتصريحات العميد، قائلًا: «العميد يُناصب الطلاب العداء، ولا يلقي بالًا لمطالبهم، وبدلًا من أن يحل مشاكلهم المستعصية ومعاناتهم اليومية في التسجيل، ومصارحتهم بما وصلت إليه إجراءات شراء سيرفر جديد، نجده يلقي الاتهامات يمينًا ويسارًا بأن اتحاد الطلاب عايز يتربى».

وأكد البيان أن إتجاه شهاب الدين لاتهام الاتحاد بأن لهم ميولًا سياسية تدفعهم للانتفاض، ما هو إلا كي يبعد القضية الطلابية عن مسارها مضيفًا: «نحن ننأى بأنفسنا أن ندخل في جدال عقيم معه، حتى نثبت أن المطالب ليست شخصية، أو مطالب فئة دون أخري بالمعهد، فهذه مطالب جميع طلاب، ومحاولة تسيس القضية ما هي إلا محاولة للهروب من المواجهة وحل مشاكل الطلاب واعطائهم جزء من حقوقهم المشروعة».

وأضاف البيان أن مشكلة التسجيل لا تقتصر على السيرفر المتهالك، بل في عدم وجود أساتذة للتدريس بشكل كاف بالمعهد، مشيرًا أن عدد الأساتذة لا يلائم عدد الطلاب، فكل دكتور مسئول عن 200 طالب.

وأشار البيان أن تصريحات المعيد لم تشمل ردًا على نهب أموال الطلاب في التأمين الصحي «الوهمي» المفروض عليهم، دون وجود تعاقد مع أي مستشفى لعلاج الطلاب الذين يصابون داخل المعهد، حسب قولهم.

كما نفى البيان أن يكون سبب تلك الأزمات عدم وجود مجلس للإدارة، مؤكدًا أن المجلس انعقد أكثر من مرة في حضور شهاب الدين، وآخر اجتماع كان الثلاثاء الماضي.

واختتم البيان باتهام العميد بأنه لا يهتم بالطلاب ولا تعنيه مصلحتهم، وسبق له طرد رئيس الاتحاد من مكتبه، حين جاءه يحتج على إلغاء تقسيط المصروفات لغير القادرين من الطلاب، قائلين: «نحن جزء من الطلاب، وما نحمله فوق أعناقنا ما هي إلا مطالبهم وحقوقهم. نتمسك بحريتنا في التعبير عن رأينا، لن نتنازل أو نتوان لحظة، حتى تحقيق مطالبنا، ونكرر دعوتنا للتظاهر الأحد القادم».

وكان عميد المعهد التكنولوجي العالي قد هاجم اتحاد الطلاب في تصريحات له، بعد دعوتهم للتظاهر عند بدء الدراسة؛ بسبب أزمة «سيرفر» تسجيل البيانات الخاص بالمواد ونظام الساعات المعتمدة، وتسديد المصاريف.

معهد العاشر للتكنولوجيا له فرعان المعهد العالي للتكنولوجيا  بمدينة 6 أكتوبر بالحي الثالث، وفرع مرسى مطروح لهم دارة واحدة وعميد واحد هو الدكتور حمدي شهاب الدين. http://shbabbek.com/SH-44947

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر