رئيس التحرير أحمد متولي
 تطبيقات للموبايل ستغير حياتك.. تعرف عليها

تطبيقات للموبايل ستغير حياتك.. تعرف عليها

يُعد متجر Google play store من أشهر البوابات المزودة لتطبيقات «أندرويد»، ويتم تحديثها دائمًا بالتطبيقات المسلية والمفيدة في نفس الوقت.

صحيح أن البعض ينظر إليها باعتبارها كماليات وشكليات ليس لها أي فائدة سوى الترفية، إلا أن «شبابيك» ستعرض عليك في هذا التقرير تطبيقات قد تتفاجيء من أهميتها.

1- Baby Cries Translator

إذا كنت من المتزوجين حديثًا ورزقك الله بمولود، فهذا التطبيق من التطبيقات التي تعمل عن طريق مقارنة بكاء طفلك مع 200 ألف صوت بكاء مسجلين في قاعدة البيانات؛ للتعرف على سبب البكاء.

2- Tunity

غالبًا ما يوجد تلفاز في قاعات انتظار المطارات، والمستشفيات وغيرها وغالبًا ما يكون صامتًا، والجميع يعرف السبب في كونه صامتا وهو عدم إزعاج الجالسين، ولكن ألم تسأل نفسك هل يوجد طريقة لسماع صوت ذلك التلفاز؟ هذا ما يقدمه لك «Tunity» كل ما عليك فعله هو تصوير التلفاز ودع الباقي عليه.

3- RunPee

بالطبع إذا كنت تشاهد فيلم على التلفاز لا يمكنك إيقافه ولكن بهذا التطبيق فقط ادخل اسم الفيلم الذي تشاهده وسيمدك بأوقات غير هامة في الفيلم مع تلخيص لتلك اللقطات التي فاتتك، كما يقوم أيضًا بمراقبة هاتفك طوال مشاهدة الفيلم، وعمل هزاز تلقائيًا في تلك الأوقات.

4- Paper Karma

كثيرًا ما يصلك رسائل مزعجة مثل إعلانات لمنتج معين على بريدك الشخصي وتتمنى أن تتخلص منها.

الموضوع أصبح أكثر سهولة مع «Paper Karma»، فكل ما عليك فعله الآن تصوير المنتج وسيخاطب التطبيق الشركة المسؤولة عنه لحذفك من قائمة المهتمين بالمنتج وإيقاف إرسال تلك الرسائل.

5- Pushbullet

يعمل هذا التطبيق على دفع الإشعارات من هاتفك لأجهزة أخرى، على سبيل المثال يمكنك بث الإشعارات من هاتفك إلى «جوجل كروم» على حاسبك الشخصي، فإذا أتتك رسالة تستطيع الآن قراءتها من حاسبك الشخصي وتستطيع الرد على المرسل من حاسبك الشخصي أيضًا، كما للبرنامج خاصية أخرى حيث يمكنك دفع روابط المواقع من هاتفك إلى حاسبك مباشرة.

6- Skymap

برنامج من «جوجل» تستطيع من خلاله التعرف على أسماء النجوم والكواكب باستخدام كاميرا هاتفك، حيث يعرض البرنامج أمامك خارطة السماء، فقط كل ما عليك فعله هو توجيه الهاتف إلى السماء والاستمتاع بمشاهدتها، كما يمكنك البحث عن كوكب معين وسيقوم البرنامج بتوجيهك إليه.

7- Splitwise

إذا كنت تشارك العيش مع آخرين، أو إذا ما كنت تخيم مع أصدقائك فهذا التطبيق يعمل على تقسيم الفواتير ومصروفات المشتريات عليكم.

8- I Can’t Wake Up

مفيد لأصحاب النوم الثقيل، لإغلاق هذا المنبه يجب عليك حل puzzle معين، أو يمكنك وضع عدد من الأسئلة يدويًا يجب عليك إتمام حلها إذا كنت تريد إغلاقه، كما يمَّكنك البرنامج من طباعة «باركود» وإلصاقه أينما تريد ولإغلاق المنبه يجب عليك فحص «الباركود» بكاميرا الهاتف.

9- Photomath

بمجرد تصوير العملية الرياضية، «فوتوماث» قادر على عرض الجواب على الفور، حيث يتمتع بحل تفصيلي خطوة بخطوة للعمليات الرياضية المعقدة، فقط اضغط على زر الخطوات، وسترى حلًا كاملًا لمعادلتك الرياضية خطوة بخطوة.

كما يمكن للطلاب استخدامها كأداة لتعلم الرياضيات، في حين يمكن للوالدين استخدامها للتحقق من الواجبات المنزلية.

10- Pocket

وهو تطبيق يوجد على الكثير من المنصات يمكنك من حفظ المقالات والفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق، كما يمكنك حفظ التغريدات من موقع «تويتر» عليه وكل ذلك بضغطة زر.

اقرأ أيضًا:

4 تطبيقات ترجمة للموبايل لا تحتاح لإنترنت

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات