رئيس التحرير أحمد متولي
 بهذه الكتب.. استقبلي طفلك وأنت مطمنة

بهذه الكتب.. استقبلي طفلك وأنت مطمنة

تربية الأطفال، وتعليمهم، ورعايتهم ليست أمرا سهلا، ولا صعبا بشرط الاستعداد لها قبل ولادتك. في هذا الموضوع «شبابيك» يقدم لك «كورس» مكثف من الكتب لمساعدتك.

  • كتاب «رعاية الأطفال الرضع والصغار من الميلاد حتى سن الثالثة»

يقول بيتر ألفر المحاضر في قسم دراسات الطفولة المبكرة بجامعة «روهامبتون» البريطانية إن هذا الكتاب يعتبر «رفيقًا لا غنى عن صُحبته لكل من يعمل في مجال رعاية الأطفال دون سن الثالثة؛ لأنه يتيح للقاريء الاطلاع على الأبحاث الحالية في هذا الخصوص».

كما يقدم الكتاب مادة تطبيقية تدعم المناهج ونظريات التعلم والتدريس والتخطيط والتقييم، كما أن مؤلفتي الكتاب «كاثي ناتبراون» و«جولز بيدج» تركزان على رعاية الأطفال في مختلف البيئات بهدف تقديم أنجح الممارسات العملية، وأجود الخبرات ذات الصلة بمجال رعاية الأطفال في هذه المرحلة العمرية على وجه الخصوص.

  • كتاب «تربية الأبناء مشكلات وحلول»

إذا أحسنت تربية أولادك سيكون ثمرة هذه التربية أبناء أفاضل يعرفون ما هو الصواب والخطأ وهذا هو سبيل نجاحهم في حياتهم، وهذا ما يسلط عليه المؤلف شمس الدين فرحات الفقي الضوء في هذا الكتاب.

  • كتاب «كيف تعتني بطفلك دليل علمي للصحة والتغذية والسلامة في الطفولة المبكرة»

الصحة، والتغذية إذا أهملتيهم أصبح طفلك في خبر كان، لذا عليك أن تتعرفي على التغذية السليمة لطفلك وكيف تقيه من الأمراض وهذا ما يدلك عليه دكتور محمد خليفة إسماعيل.

  • كتاب «كيف تربي طفلًا عبقريًا»

منذ أول وهلة تري فيها طفلك عليك أن تكوني قوية الملاحظة لكي تتعرفي علي ما يشغله وما يحبه، فلا تستهوني بحركاته، فبهذه الحركات من الممكن أن يصبح طفلًا عبقريًا لذلك تعرفي كيف تدربين مخ طفلك في هذا الكتاب لكي يصبح عبقريًا.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»