رئيس التحرير أحمد متولي
 قبل النوم.. جرّب هذه الأشياء ولاحظ الفرق

قبل النوم.. جرّب هذه الأشياء ولاحظ الفرق

وقتك قبل النوم مباشرة يؤثر على اليوم التالي بشكل كبير، وإذا أردت الاستفادة من ذلك الوقت في تطوير وتحسين حياتك بشكل عام، فإليك بعض الأفكار التي قد تساعدك.

القراءة لمدة ساعة

reading-in-bed

القراءة تساعد على الاسترخاء والهدوء، كما أنها تنقلك لعالم آخر غير عالمك، وهذا قد يساعدك في استلهام أفكار لليوم التالي أو لحياتك بشكل عام.

التخطيط لليوم التالي

project-plan-of-attack-860x420

التخطيط لليوم التالي سيجعلك أكثر حماسة لبدء هذا اليوم عند الاستيقاظ، كما أنه في نهاية اليوم تكون قد انتهيت من مهامك ولديك القدرة والذهن الصافي المطلوب للتخطيط.

التفكير في الأحلام والأهداف 

2-they-make-a-to-do-list

إن تفكيرك في أهداف المدى الطويل بشكل دوري قبل النوم، سيساعدك على وضعها نصب عينيك دائمًا، كذلك فإن في هذا الوقت يكون عقلك في حالة صفاء تمكنك من تحديد الأولويات ووضع الأهداف في مكانها الصحيح.

الانفصال عن الأجهزة الإلكترونية 

shutterstock71658604

وفقا لأستاذ طب النوم في جامعة هارفارد الدكتور تشارلز كيزلر فإن الأضواء اللامعة التي تصدر من الهواتف والحواسيب المحمولة تؤثر سلبًا على التسلسل الطبيعي لمراحل النوم لدينا، لأنها تُفسر في المخ بأنها أضواء نهارية وأن الوقت نهارًا وليس ليلاً، مما يسبب الأرق واضطرابات النوم.

لذا عليك أن تفصل نفسك عن أجهزة الهواتف والحواسيب تمامًا قبل النوم بساعة على الأقل.

مراجعة اليوم

4-they-reflect-on-the-day

تمر كثير من الأيام دون أن تنتبه لها، ودون الاستفادة من المواقف والأخطاء التي حدثت بها.

فلا تدع أيامك تمر دون أن تحدد ماذا استفدت من اليوم وماذا تعلمت فيه، وما الأشياء التي لا تريد تكرارها مرة آخرى في اليوم التالي، ويمكنك أن تفعل هذا عن طريق الكتابة أو بالحديث مع أحد المقربين لك أو بأي شكل تختار فالمهم ألا يذهب اليوم سدى دون محاسبة نفسك.

المصدر اخترنا لك: 12311604_1835841696642758_865930776_o 1 2 3  

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية