رئيس التحرير أحمد متولي
 إيطاليا: علاقتنا بمصر مرهونة بحقيقة مقتل جوليو ريجيني

إيطاليا: علاقتنا بمصر مرهونة بحقيقة مقتل جوليو ريجيني

«أقدم التعازي لأسرة جوليو.. وأقول إننا أخبرنا المصريين.. صداقتنا شيئا ثمينا لكنها مرهونة بالحقيقة».. جاء هذا على لسان رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، في تصريحات أدلى بها لـ"راديو أنشيو"، بالتزامن مع تسلم السلطات الإيطالية جثمان الباحث جحوليو ريجيني، الذي عثر على جثته مقتولا في مصر.

وحذر رئيس وزراء إيطاليا - في تصريحاته التي نقلتها صحيفة تليجراف البريطانية - من أن علاقة الصداقة التي تجمع بلاده ومصر باتت على المحك بسبب التحقيقات في حادث مقتل ريجيني المبهم في القاهرة.

وبحسب ما نقلته الصحيفة البريطانية، قال "رينزي" إن مصر كانت تتعاون مع طلب روما، بأن يشترك فريق من المحققين الإيطاليين في التحقيقات الجارية، بشأن مقتل الباحث البالغ من العمر 28 عاما، الذي وُجد مقتولا وعلى جثته آثار تعذيب، وجروح متعددة بطعنات، وحروق سجائر، وأثار تعذيب أخرى، وهي ملقاة بقارعة الطريق على مشارف القاهرة  بتاريخ 3 فبراير الجاري.

كان الباحث الإيطالي "ريجيني" اختفى مساء 25 يناير الماضي بعد مغادرته مسكنه بمحافظة الجيزة للقاء صديق، وعثر على جثته يوم 3 فبراير الجاري ملقاة في الطريق بمدينة 6 أكتوبر، ووجد على جثمانه آثار تعذيب وطعنات.

مصدر الخبر هنا

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر