رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الدراسات العليا.. كيف تستعد لاختبار «GRE»؟

لطلاب الدراسات العليا.. كيف تستعد لاختبار «GRE»؟

لكي تتمكن من اجتياز أي اختبار بنجاح، يجب أن تستعد له جيدا. إذا كنت طالبا بمرحلة الدراسات العليا، ترغب في اجتياز امتحان «GRE»، حتى تتمكن من استكمال دراساتك في الخارج، عليك اتباع الخطوات الموضحة في هذا التقرير، التي تُمكنك من الاستعداد للاختبار بشكل جيد، من ثم تتمكن من اجتيازه.

الكلمات المكررة

يُعقد الامتحان باللغة الإنجليزية، لذلك حاول أن تستعين بالكتب الدراسية حول الاختبار أو بالانترنت، للحصول على قائمة بالكلمات كثيرة التكرار في الامتحان، حتى تتمكن من حفظها، يُنصح أيضا بكتابة الكلمات الصعبة وتجميعها مع بعضها، ما يساعدك على تذكرها واسترجاعها بسهولة.

لطلاب الدراسات العليا..اعرف يعني إيه اختبار GRE

إذا كنت ترغب في الحصول على دورات تدريبية لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية، عليك قراءة هذا التقرير⇐ أفضل 5 مراكز أكاديمية تعلمك الإنجليزية باحترافية

المهارات الرياضية

يحتوي اختبار GRE، على أسئلة في مادة الرياضيات، كما هو الحال في اختبار GMAT، لذلك احرص على تطوير مهاراتك الرياضية، من الممكن أن تكتفي بالقواعد الأولية في الجبر والهندسة، لأن أسئلة الاختبار لا تتطلب مستوى متقدم في الرياضيات.

يمكنك الاستعانة بعدد من المواقع الالكترونية المتخصصة في الرياضيات، كوسيلة مساعدة لك على اجتياز هذه الخطوة، لمعرفة هذه المواقع عليك قراءة هذا التقرير⇐ لطلاب الدراسات العليا..كيف تجتاز اختبار GMAT؟

كتب

يوجد العديد من الكتب الدراسية التي تُمكنك من الاستعداد للاختبار بشكل جيد، يحتوي كتاب «Math»، الصادر من مؤسسة «إي تي إس»، المسئولة عن وضع أسئلة اختبار «الجي أر إي»، على جميع الأساسيات التي تحتاجها في الاختبار، لذلك حاول، قدر الإمكان، أن تفهم جميع النظريات والقوانين الواردة بالكتاب.

أمثلة

احرص على الإطلاع على النماذج والأمثلة المختلفة، حتى تتمكن من التدرب على أسئلة الاختبار، ففي الغالب يحتوي الامتحان إلى أمثلة ونماذج مشابهة، ما يساعدك في الإجابة عنها بسهولة. يعتبر كتاب Kaplan GRE ،Cracking the GRE، من أفضل الكتب التي تحتوي على أمثلة.

مواقع

يوجد العديد من المواقع الالكترونية، التي يمكنك الاستعانة بها، للتجهيز للاختبار، منها:

800score: يوفر العديد من نماذج الاختبار.

testmagic: يقدم مواد مجانية حول الاختبار، يُتيح إمكانية تحميلها.

اقرأ أيضا

لطلاب الدراسات العليا..منح دراسية في بلاد بره (2)

لطلاب الدراسات العليا..7 أخطاء شائعة بين الباحثين تجنبها

لطلبة الدراسات العليا..كيف تحصل على فكرة بحثية؟

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب