رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل 4 تطبيقات للترجمة عبر الكاميرا.. تعرف عليها

أفضل 4 تطبيقات للترجمة عبر الكاميرا.. تعرف عليها

يوم بعد يوم بتزيد أهمية التكنولوجيا في حياتنا بتزيد، يمكن علشان دورها مبقاش مقتصر على التواصل الاجتماعي بس، لا دي كمان بقت عنصر مهم في التعليم سواء من خلال مواقع الإنترنت اللي بتقوم حاليًا بدور الأساتذة أو من خلال إصدار تطبيقات حديثة على الهواتف الذكية.

وبما إن الهواتف الذكية وجودها حاليًا مع أغلب الناس بقى ضرورة، كان لازم التفكير برة الصندوق يفرض نفسه على الساحة التكنولوجية اللي كل يوم بيطلع فيها جديد، وعلشان كده جديدنا النهاردة هيكون مع تطبيقات تتيح الترجمة ولكن من خلال الكاميرا.. تعرف عليها.

 Babylon Touch

يتسم هذا التطبيق بقدرته على الترجمة من تسع لغات عالمية ليست بينها العربية، إلى 32 لغة أخرى العربية في صدارتها، أي يمكنك الترجمة إلى العربية ولكنك لا تستطيع الترجمة من العربية إلى لغة أخرى.

أما عن اللغات التي يمكنك الترجمة منها فهي: الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية، الهولندية، الإيطالية، الكورية، البرتغالية، الروسية والإسبانية.

وعن الاستخدام، فبعد تحميل التطبيق المجاني، سيلاحظ المستخدم بمجرد تشغيله في أسفل الشاشة علمين لبريطانيا، الأول من اليسار يدل على اللغة التي تريد الترجمة منها، فانقر على العلم واختر اللغة التي ترغب بالترجمة منها، والعلم في الجهة اليمنى هي اللغة التي تريد الترجمة إليها.

مراحل عملية الترجمة:

 وجه كاميرا الجهاز نحو الكلمة التي ترغب بترجمتها.

 انقر على الكلمة التي تشاهدها على شاشتك عبر الكاميرا.

الكلمة ستترجم إلى اللغة التي اخترتها مسبقًا.

للتحميل: اضغط هنا

Word+Quest

Yandex.Translate

هو تطبيق للهواتف الذكية يتيح لك الترجمة لأكثر من لغة، كما يدعم لك الترجمة عن طريق الكاميرا لذلك ينبغي عليك التحديث لأخر إصدار من أجل الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة.

التحميل للأندرويد: اضغط هنا

التحميل لـIOS: اضغط هنا

hqdefault

Google Translate

جميعنا يعلم جيدًا هذه الخدمة المقدمة من جوجل والتي تتيح لك الترجمة من وإلى أي لغة في العالم، ولكن الجديد هنا أن هذه الخدمة المتوفرة بالمجان للهواتف الذكية تدعم الترجمة الفورية للكلمات عن طريق الكاميرا.

التحميل للأندرويد: اضغط هنا

التحميل لـ IOS : اضغط هنا

Untitled-1

 CamDictionary

يقدم للمستخدم إمكانية ترجمة الكلمات التي يشاهدها على الصور أو ضمن المجلات والإعلانات بسهولة، وذلك باستخدام كاميرا الهاتف، حيث يمكن توجيه الكاميرا إلى العبارة المطلوبة؛ ليقوم التطبيق بتحليلها ومن ثم ترجمتها للمستخدم.

للتحميل للأندرويد: اضغط هنا

للتحميل لـ IOS: اضغط هنا

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات