رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة: لا نية لمنع الطالبات من ارتداء النقاب

جامعة القاهرة: لا نية لمنع الطالبات من ارتداء النقاب

كتب- أسماء رضا

أوضح المستشار الإعلامى لجامعة القاهرة، الدكتور فتحي عباس، أن قرار الجامعة بمنع رتداء النقاب لجميع العاملات بالمستشفيات التابعة للجامعة، جاء تجنبا للمشاكل التي تنتج عن إعاقة حركة التواصل بين المرضى والعاملين سواء ممرضات أو طبيبات، لافتا إلى أن القرار يسري عليهم أثناء وجودهم فى المستشفى فقط ولا علاقة للجامعة بهم بالخارج.

ونفى في تصريحات لـ«شبابيك» نية الجامعة في إصدار قرار بمنع الطالبات من ارتداء النقاب داخل الحرم الجامعي او قاعات الدراسة والامتحانات، لانه لا يعيق العملية التعليمية على عكس أعضاء هيئة التدريس.

 وأصدرت جامعة القاهرة قرارا بحظر ارتداء النقاب على الممرضات وأعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والقائمات على رعاية المرضى بالمستشفيات الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، وأولها قصر العينى والوحدات العلاجية التابعة لها.

وجاء نص القرار «يحظر على القائمين على علاج ورعاية المرضى ارتداء النقاب أثناء أداء عملهن داخل مستشفيات قصر العيني والوحدات العلاجية التابعة لها، وكذلك مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوي"، ومستشفى الطلبة والإدارات الطبية والعلاجية، وذلك حفاظا على حقوق المرضى ولمصلحة العمل».

وأيدت محكمة القضاء الإداري قرار جامعة القاهرة بمنع أعضاء هيئة التدريس من ارتداء النقاب داخل قاعات المحاضرات، حتى لا يؤثر على التواصل مع الطلاب أو سير العملية التعليمية.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر