رئيس التحرير أحمد متولي
 10 مواقع هتخليك تمارس اللغة مع أصحابها الأصليين

10 مواقع هتخليك تمارس اللغة مع أصحابها الأصليين

كتير مننا بيشوف إن مجرد التفكير في دراسة لغة جديدة من الأمور المستحيلة مش بس الصعبة بالرغم من توافر مواد علمية على الإنترنت، بس يمكن اللي أغلبنا ميعرفهوش إن مرحلة التعليم من أسهل المراحل اللي ممكن يمر بيه مقارنة بالممارسة.

«الممارسة؟».. المرحلة دي بيسموها السهل المتتنع بمعنى تاني إن من السهل إنك تطبق اللي درسته بس من الصعب إنك تلاقي اللي هطبق عليه أو معاه ده، علشان كده «شبابيك» هتعرفك في تقرير النهارده 10 مواقع هتساعدك في ممارسة اللغة مع اصحابها الأصليين بسهولة ومجانًا.

1- Busuu

هو أكبر مجتمع تعليم لغات حول العالم لذا فهو لا يقتصر على تعليم اللغة الإنجليزية بس، ده كمان بيمكنك من  تعلم لغات أخرى منها: «الإسبانية، الألمانية، الفرنسية، البرتغالية، الروسية، البولندية، التركية، الصينية».

busuu

2- babelvillage

يساعدك في العثور على تبادل شريك لممارسة اللغة وده من خلال خمس خطوات: «أولًا: إنشاء حساب على الموقع، ثانيًا: تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني، ثالثًا: إنشاء صفحة الملف الشخصي، رابعًا: تصفح Exchange أو العروض، خامسًا: إرسال دعوات تبادل اللغة».

babel

3- easy language exchange

يمكنك من التعلم مجانًا مع أعضاء آخرين، إضافة لترشيحه بعض الدروس اللي ممكن تفيدك مستقبلًا في تحسين اللغة.

easy

4- Conversation exchange

من خلاله تقدر تعمل محادثة منطوقة من خلال الاجتماع مع الناطقين بها ممن يعيشون في نفس مدينتك.

conversation

5- lingolobe

بمجرد الانضمام إليه بيساعدك في تشكيل صداقات دولية جديدة، وكمان بيمكنك من تعلم الكلمات باستخدام منصة التعلم متعددة اللغات، فقط كل ما عليك هو الدخول والتسجيل.

LING

6- verbeling

يضم معلمين من مختلف الدول يدرسون لغات مختلفة منها الإنجليزية والإسبانية والإيطالية ويمكن لمدرسين اللغة العربية أن يسجلوا في الموقع كمدرسين رسميين للغة العربية، حيث يمكن مراسلة المدرسين قبل بدء الدراسة معهم.

كما أن هناك فصول دراسية للمجموعات لبعض المعلمين وهي على مدار الساعه وكل فصل لمدة ساعة كاملة.

verbling

7- itaki

تسطيع عن طريقه البحث عن أي شخص عايز يتعلم لغتك وأنت تتعلم لغته، لأنه مش بيمكنك من الدردشة مع أي شخص إلا في حال إضافته.

italki

8- fluentu

يعتمد على جلب أشرطة الفيديو المنتشرة بكافة أنحاء العالم وترجمة كل تعليق، وبمجرد الضغط على أي كلمة يمكنك رؤية الترجمة في سياقها الصحيح، إضافة للحوارات الصوتية التي يمكنك الاستماع إليها في أي وقت.

fluentu

9- my language exchange

يساعدك في الانفتاح على العالم الآخر من خلال إيجاد شريك لغوي عبر الإنترنت.

my

10- esl teachers board

عندما تدخل إليه تجد به العديد من التقسيمات الخاصة بالمعلمين والطلاب والموارد إضافة لصفحات خاصة بالنصائح اللي بتفيدك في حالة السفر إلى أي دولة أخرى، فقط سجل به واستفد من العالم الآخر.

esl

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات