رئيس التحرير أحمد متولي
 غضب بين طلاب جامعة القاهرة.. توزيع تذاكر «حفل منير» للمعارف

غضب بين طلاب جامعة القاهرة.. توزيع تذاكر «حفل منير» للمعارف

كتب- أسماء رضا

سادت حالة من الغضب بين طلاب جامعة القاهرة بسبب طريقة توزيع تذاكر حفل الفنان محمد منير، حيث أعلنت جامعة القاهرة توزيع 5000 تذكرة مجانية على طلاب الجامعة لحضور حفل الحفل المقرر عقده، غدا الجمعة، أمام قبة الجامعة، ووزعت بطاقات الحضور على مكاتب رعاية الشباب بكل كلية.

مكاتب الرعاية فتحت باب التسجيل للحصول على تذكرة الحضور للحفل ابتداءا من الإثنين وحتى الأربعاء، حيث توافدت أعداد كبيرة من الطلاب للحصول على هذه البطاقات.

الجامعة بتوزع على مزاجها

عبرت الطالبة بكلية الآداب، ندى أحمد، عن أسفها من تعامل موظفي رعاية الشباب مع الطلاب، حيث قالت «روحت رعاية الشباب أكتر من مرة ووقفت حوالي ساعتين علشان أحجز تذكرة وفى الآخر مخدتش، وتفاجأت واحنا واقفين أن الباب الخلفي لمكتب الرعاية بيتفتح وبيدخلوا ناس يدوها التذاكر وتمشى، وملحقناش ناخد ولا تذكرة ».

أما إسراء هشام، الطالبة بكلية التجارة فقالت إن الجامعة صرحت للإعلام أن التذاكر لعموم الطلاب دون تمييز، وأن كثير من الطلاب ذهبوا لجز التذاكر في أول يوم إلا أن موظفي رعاية الشباب أبلغوهم أنه تم نفاذ الكمية المخصصة للكلية، مضيفة «بتوع الرعاية بيوزعوا على مزاجهم».

وكان المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، الدكتور فتحي عباس، قد صرح لـ«شبابيك» أن الحصول على التذاكر لايحتاج سوى أن يظهر الطالب بطاقته الشخصية والكارنيه الخاص به، دون الالتفات إلى التقدير أو أي معايير تصنيفية أو فئوية أخرى، مؤكدا أن الأولوية بأسبقية الحجز.

بينما أوضح يوسف ممدوح، الطالب بكلية الأداب، أنه ذهب في أول يوم لفتح باب الحجز، الإثنين، وقام بتسجيل بياناته للحصول على تذكرة الحفل، لافتا إلى أن عدد من زملائه توجهوا الثلاثاء لمكاتب الرعاية فأبلغوهم أن التذاكر قد تم توزيعها بالكامل.

 «كان نفسي أحضر الحفلة  دي الحاجة الوحيدة اللي ممكن تسلينا فى الترم كله».. هكذا قالت الطالبة بكلية الحقوق، مريم مدحت، وتسائلت «ليه يخلوها لناس وناس مع أنهم قالوا مش هيخلوا الحضور مقتصر على المتمييزين فقط  وهيسمحوا لكل الطلاب، ومحصلش كدا أن روحت يوم الثلاثاء الصبح قالولي التذاكر خلصت، وكان زحمة جدا».

حفلات ملهاش لزمة

من ناحية أخرى، أبدى عدد من الطلاب استيائهم  من تنظيم هذه الحفلات داخل الحرم الجامعي، وطالبوا باستغلال تلك الأموال فى زيادة امكانية البحث العلمي وتطوير المعامل وغيرها من احتياجات الجامعة العلمية.

وقال أحمد مصطفى، الطالب بكلية العلوم، إن هذا العام شهد العديد من تنظيم الحفلات داخل الجامعة، وإنه من الأفضل أن يتم تخصيص هذه الأموال لتطوير التعليم، مضيفا « بدل ما جامعة القاهرة بقت فى أواخر الجامعات»

واعتبرت الطالبة بكلية الحقوق، سمية محمود، أنه لا فائدة من هذه الحفلات غير أنها تهدر وقت الطلاب وتستنزف من ميزانية الجامعة.

 استعدادات الجامعة للحفل

وكشفت جامعة القاهرة عن استعداداتها لإقامة الحفل، حيث صرح المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، الدكتور فتحي عباس، أن رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، تواصل مع مدير أمن الجيزة لبحث ألية تأمين الحفل من خارج الجامعة منعا لحدوث أي تجاوزات من قبل الطلاب أو أى محاولة خارجية لدخول الجامعة أثناء الحفل.

وأضاف «عباس» أن أفراد الأمن الإدارى وأمن فالكون بالجامعة سيتولون مسئولية تأمين حرم الجامعة من الداخل خلال الحفل لأن لديهم قدرة كبيرة على التأمين، تجنباً لحدوث أي حالات تحرش بين الطلاب.

وعن دور اتحاد طلاب الجامعة، أوضح أن «نصار» التقى مجلس اتحاد الطلاب لبحث آلية تنظيم الطلاب أثناء الحفل وكيفية خروج ودخول الطلاب، وذلك بالاعتماد على فرق الجوالة وغيرها من اللجان الفنية والرياضية.

وأشار المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة إلى أن القائمين على تنظيم الحفل سيحاولون الفصل بين الطلاب والطالبات، حتى لا تحدث أي حالات تحرش أو احتكاك بين الطلاب تؤدي إلى حدوث مشاكل تعكر صفو الحفل.

كما تقوم وحدة مناهضة التحرش بالجامعة بتدريب الطلاب المشتركين بها للمشاركة في تنظيم الحضور بحفلة منير، لمساعدة عناصر الأمن الإدراي وشركة فالكون. اخترنا لك: 6661 6662  6663 ت

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر