رئيس التحرير أحمد متولي
 5 سلوكيات ستُغير حياتك للأحسن.. تعرف عليها

5 سلوكيات ستُغير حياتك للأحسن.. تعرف عليها

دائمًا ما نبحث في أنفسنا عن أشياء تغير حياتنا للأحسن، مِنّا من يجدها سريعًا ومِنّا يظل طول حياته يبحث عنها دون أن يجدها.

«شبابيك» ستساعدك في هذا التقرير على معرفة 5 سلوكيات من ممارساتك اليومية ستغير حياتك للأحسن.

اهتم بعلاقاتك الواقعية

قد تكون من الشخصيات الذين يتابعهم الآلاف على «فيس بوك» و«تويتر»، إلا أنك تشعر بالوحدة رغم وجود هؤلاء، لذلك عليك ألا تهتم كثيرًا بعلاقاتك الافتراضية وتهمل العلاقات الواقعية التي تستطيع معها حقًا البكاء والفرح وقتما شئت بعيدًا عن الابتسامات المتصنعة.

مارس رياضة

هذه الخطوة يعتبرها الكثيرون ترفيهية، لكن لها دور هام في تنشيط الجسم وتحسين كفاءة النوم، بجانب أنها تُشعر الفرد بارتياح كما تعيد ثقته بنفسه من خلال تحسين صورة الجسم.

نظم مواعيد نومك

إذا كنت من هؤلاء الذين ينامون نهارًا ويستيقظون ليلًا، توقف فورًا عن هذه العادة التي لها أضرار بالغة على الصحة من حيث الراحة البدنية والهدوء النفسي، وكذلك الوقاية من الإصابة بالسكر. فالنوم مبكرًا يزيد من المعنويات المرتفعة ويقلل من حدوث الكآبة.

فكر في نفسك

عود نفسك إنك عندما ترغب في فعل أي شىء فأنت تقوم به من أجلك أنت فقط وليس من أجل إرضاء الآخرين الذين مهما فعلت من أجلهم لن يرضوا عنك.

لذلك عندما تقرر أن تبدأ رجيم فهو من أجل صحتك وشكلك وليس من أجلهم، وعندما تفكر في الجواز فهذا لأنك ترى أن لديك رغبة في ذلك وليس لأنهم يعايرونك بعدم الزواج.

لا تتسرع في القرارات

إذا كنت تواجه موقفا يتطلب منك إتخاذ قرار، حاول بقدر الإمكان التروي حتى لا تتخذ قرارًا سريعًا قد تندم عليه بعد ذلك. وعندما تقابلك مشكلة ما، حاول أن تجعل استجابتك إيجابية ومدروسة.

91
97 92
94

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات