رئيس التحرير أحمد متولي
 مذيع ينطق اسم رئيس الجزائر بدون «فخامة».. فكان مصيره!

مذيع ينطق اسم رئيس الجزائر بدون «فخامة».. فكان مصيره!

وكالات

آثار قرار إدارة التلفزيون الجزائري، بإبعاد الصحفي أحمد لحري، عن تقديم النشرة الناطقة باللغة الفرنسية على قناة "كنال الجيري"، بسبب عدم نطقه عبارة "فخامة رئيس الجمهورية"، قبل حديثه عن "بوتفليقة"، أزمة في الأوساط الحقوقية والإعلامية بالجزائر.

وأعلن الإعلامي خالد درارني، عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، عن تضامنه المطلق مع زميله "لحري"، مؤكدا أنه لم يرتكب خطأ مهنيا ليتم إقصاءه من تقديم نشرة الأخبار؟ السابعة مساءا.

بينما اعتبر وزير الاتصال الجزائري، حميد قرين، أن الصحفي أحمد لحري، تمادى في عدم احترام صفة رئيس الجمهورية، مطالبا وسائل الإعلام بعدم تضخيم الأزمة، والتعامل معها على أنها حرب ضد الحريات وحرية الرأي والتعبير.

وعرفت قضية الصحفي الجزائري أحمد لحري، الذي طرد من تقديم نشرة أخبار الثامنة على قناة "كنال ألجيري" الناطقة باللغة الفرنسية بالتلفزيون الجزائري، لأنه لم يذكر عبارة "فخامة الرئيس"، واكتفى بذكر اسم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عند حديثه عن اجتماع وزاري ترأسه.

شاهد| لحظة نطق اسم الرئيس الجزائري في النشرة

https://www.youtube.com/watch?v=zHCGwPdYcOU

وتندد الصحافة الجزائرية بالقيود والضغوطات التي تفرضها السلطات الجزائرية عليها، خاصة خلال العهد الرئاسي الرابع للرئيس "بوتفليقة"، الذي يحكم البلاد منذ 16 عاما رغم مشاكله الصحية الكثيرة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر