رئيس التحرير أحمد متولي
 كوريا الشمالية تتحدى «الجنوبية» وتطلق صاروخين بالستيين

كوريا الشمالية تتحدى «الجنوبية» وتطلق صاروخين بالستيين

أطلقت الكورية الشمالية، صباح اليوم الخميس، صاروخين بالستيين قصيري المدى نحو البحر الشرقي، بحسبما ذكره الجيش الكوري الجنوبي. 

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة بكوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخين صباح الخميس عند الساعة 5:20 صباحا من إقليم هوانغهيه نحو مياه شمال شرقي ميناء وانسان في الساحل الشرقي بكوريا الشمالية، مضيفة أن الصاروخين قطعا مسافة تقدر بحوالي 500 كيلومتر.

وأضافت الهيئة إن الجيش يواصل مراقبة الوضع عن كثب ويستعد للتعامل مع أي استفزازات عسكرية محتملة من قبل كوريا الشمالية.

ودعا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا، كوريا الشمالية إلى الامتناع عن الأعمال الاستفزازية، مشيرا إلى أن بلاده تواصل التعاون عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية؛ موضحا أن  الحكومة تظل متيقظة ومستعدة لكافة الظروف.

وكشف مسؤول في الأمم المتحدة أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخين بالستيين قصيري المدى اليوم ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر إطلاق صاروخ باستخدام التقنية الخاصة بالصاروخ البالستي.

وذكر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الأمم المتحدة لا تعقد اجتماعا خاصا ولا تفرض عقوبات جديدة كالعادة، في حال إطلاق صاروخ قصير المدى.

واعتبرت كوريا الجنوبية أن هذا الحدث يعد استفزازا صريحا من كوريا الشمالية، والتي أعلنت أنها تنوي التصرف في جميع الأصول الكورية الجنوبية الموجودة في أراضيها.بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية

وأعلنت كوريا الشمالية في بيان لها أنها ستتصرف في جميع الممتلكات الكورية الجنوبية الموجودة في أراضيها وذلك في مواجهة العقوبات المنفردة التي فرضتها الحكومة الكورية الجنوبية ضدها مؤخرا.

المصدر: وكالات

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال