رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: مستمرون في إقامة الحفلات رغم الانتقاد

جابر نصار: مستمرون في إقامة الحفلات رغم الانتقاد

كتبت - أسماء رضا

علق رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أن البعض يهاجمون الجامعة بفتح أبوابها للفاعليات الفنية فقط، متناسين أن مسرح الجامعة كان يستقبل جميع الفنانين أمثال «أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب»، الذين أثروا في وجدان الشعب.

وأضاف «نصار» خلال لقائه المفتوح مع وزير الثقافة حلمي النمنم بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة، أنه بالرغم من الانتقاد والتحامل على الجامعة مستمرون في الموسم الثقافي بإقامه الحفلات والفاعليات الفنية، والتغلب على خفافيش الظلام والجماعات المتطرفة التى استقطبت جزءًا من وجدان المصريين.

من جانبه قال وزير الثقافة الدكتور حلمى النمنم، إن المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، ألغى الحفلات الثقافية والفنية خلال فترة دراسته بالجامعة وقت ان كان رئيسًا لاتحاد الطلاب، على مرأى ومسمع من الدولة وقيادات إدارة الجامعة دون أن يتكلم أحد، مضيفًا أن الجامعة استطاعت استعاده تلك الاحتفالات من خلال رئيسها الحالى الدكتور جابر نصار.

وأوضح وزير الثقافة، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تعاون مع جماعة الإخوان المسلمين في نشر الثقافة والوعى، وذلك ظنا منه أنه يواجه بذلك فكر الجهاد والجامعات الإسلامية ولكنه ندم بعد فترة، مشيرًا إلى أن مشكلة السينما في مصر ضعف الإنتاج، واتجاه المنتجين للأعمال التلفزيونية والفضائيات؛ للحصول على المال دون تقديم منتج هادف.

اقرأ أيضا

النمنم: قوانين مصر تسلب حرية الثقافة والصحافة

وزير الثقافة: درست جميع كتب سيد قطب

اخترنا لك الديلر شبابيك-2

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر