رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الإسكان بجامعة بنها: اللى يرش مية قدام المحل يتحبس

وزير الإسكان بجامعة بنها: اللى يرش مية قدام المحل يتحبس

قال وزير الاسكان بنموذج محاكات مجلس الوزراء، الطالب إسلام أيمن، ممثل جامعة بنها بالنموذج، «إنه يجب إصدار قوانين لردع أي مواطن يرش مية قدام محله أو بيته.. ويجب حبس أي من يثبت قيامه بهذا» على حد قوله، مشيرًا إلى أن هذا جزء من الحفاظ على مياة النيل بعد أزمة سد النهضة، كما يجب مخاطبة المحافظات بحصر المنازل التي ليس بها عداد للمياه ولا تدفع الفواتير وفرض الغرامات عليها.

وأضاف وزير الإسكان في تصريحات خاصة لـ«شبابيك»، أن نموذج محاكات مجلس الوزراء، خطوة جيدة لتعريف الطلاب وتدريبهم على المناصب القيادية، وثقل مهاراتهم وتنمية المواهب، مشيرًا إلى ان توليه حقيبة الإسكان كانت فرصة لمناقشة جميع قطاعات الوزارة المتمثلة في الإسكان والعشوائيات والمدن الجديد والمرافق.

وأوضح «أيمن» أن هناك من يظن ان العشوائيات نتيجة الهجرة من محافظة إلى أخرى وإنما تكمن المشكلة في التعدي والبناء على الأراضي الزراعية، مؤكدًا انه يجب توقيع برتوكول تعاون بين وزارته ووزارة الثقافة والإعلام لتوعية المواطن بخطر البناء على الأرض الزراعية، كما يجب إصدار القوانين الرادعة لهذا الفعل.

وتابع يجب أن يكون لدى خطة الإسكان فى الفترة القادمة استراتيجية بناء مدينة جديدة لكل محافظة من المحافظات لا يسكنها ويقوم على إدارتها إلا شباب المحافظة، حتى لا يتم حجزها لغير مستحقيها او المغتربين من المحافظات الأخرى مقابل الواسطة والمحسوبية، مشيرًا إلى توقيع بروتوكولات تعاون بين وزارة الصناة والزراعة لتنمية المدن الجديدة والاستثمار فيها.

وأكد الوزير أن مشروع المليون وحدة سكنية، تم تسليم 400 ألف وحدة منه خلال العامين، وفي انتظار تسليم الباقي خلال الفترة القادمة، مؤكدًا «للاسف الشديد مع كل ذلك تلك الوحدات السكنية تذهب إلى غير مستحقيها» فيجب عمل لجنة بين وزارة التموين والتضامن والمحافظات لحصر مستحقي الوحدات السكنية خاصة من الشباب وتسليمها لهم.

وشاركت 24 جامعة بنموذج محاكاة مجلس الوزراء وهم «الأزهر، والقاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، والزقازيق، وطنطا، والمنوفية، وأسيوط، وقناة السويس، وحلوان، وسوهاج، والمنيا، والفيوم، وجنوب الوادي، ودمنهور، والمنصورة، ودمياط، وبني سويف، وبورسعيد، وكفر الشيخ، وأسوان، والسادات، والسويس، وبنها».

اقرأ أيضا

الأحد.. انعقاد مجلس الوزراء بجامعة بنها

جدول أعمال مجلس الوزراء بجامعة بنها (صور)

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة