رئيس التحرير أحمد متولي
 نموذج الأمم المتحدة للمرأة يشارك بندوة «العدالة غائبة»

نموذج الأمم المتحدة للمرأة يشارك بندوة «العدالة غائبة»

كتب_نورهان عصام

نظم نموذج محاكاة هيئة الأمم المتحدة للمرأة مائدة حوار  "العدالة غائبة في يوم المرأة المصرية" بفندق سفير بالدقى.

شارك بالحوار كلا من الدكتورة هدي زكريا، أستاذ علم الاجتماع السياسي، والدكتورة آمنة نصير، عضو البرلمان المصري، وياسر عبد الجواد، المحامي بالنقض ورئيس المكتب العربي للقانون.

وألقى الحوار الضوء على القوانين التمييزية ضد المرأة من خلال المحاور «القانونية، الشرعية، الاجتماعية»، كما تم عرض مسرحي بعنوان «أولى مميز» من بطولة فرقة «من كل حته» والذي يتناول الواقع الذى تعيشه المرأة المصرية فى إطار القوانين التمييزية التى تحد من حقوقها.

وقالت ممثلة نموذج محاكاة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، عبير طاهر، إن الهدف من النموذج نشر الوعى بين طلاب الجامعة عن المساواة بين الجنسين فى الحقوق والواجبات.

وأضافت ممثلة النموذج خلال مشاركتها بالحوار ، أن لجنة المساواة بين الجنسين هى لجنة واحدة ضمن خمس لجان أكاديمية يقوم النموذج من خلالها بتوعية الطلاب بالمشاركة السياسية للمرأة، والنظرة الشرقية والغربية لحقوقها.

وقدم عميد كلية الحقوق بجامعة حلون الأسبق، دكتور محمد الشحات الجندي، وعضو مجمع البحوث الإسلامية  كلمة بعنوان «رؤية الشريعة الإسلامية فى التشريعات التمييزية»، موضحا دور الشريعة الإسلامية فى زواج الإناث ودورها فى اختيار الشريك من النواحي الاجتماعية والثقافية والدينية.

وأوضح حق الإناث في الميراث والتي ذكره الله سبحانه وتعالى في كتابه المقدس ويجب معاقبة من يحرم ميراثها معاقبة جنائية ودور مجلس النواب فى مساعدة المرأة على الحصول على حقوقها.

received_751973051568807 received_751973038235475 received_751973058235473

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر