رئيس التحرير أحمد متولي
 ثورة في «تمريض كفر الشيخ» بسبب العميدة (فيديو)

ثورة في «تمريض كفر الشيخ» بسبب العميدة (فيديو)

جابت مظاهرة طلابية، أرجاء حرم جامعة كفر الشيخ، للمطالبة بعدم عودة عميدة كلية التمريض، مهجة عبدالعزيز لمنصبها، بعد استقالتها على إثر واقعة انتحار طالب بسببها، وتحويل آخرين للتحقيق. 

ردد الطلاب الهتافات المطالبة برحيل عميدة كلية التمريض، منها «لا لا مهجة لا ، ومش عايزين مهجة، لا لا نسكت لا، الطلبة مبتتهددشي».

يشار إلى أن الطلاب المحالون للتحقيق هم الوفد الذي رفع مطالب طلاب كلية التمريض لرئاسة الجامعة بعد واقعة الانتحار الطالب بالفرقة الثالثة عبدالله محمد عبدالله داخل الكلية، حيث ألقى بنفسه من الطابق الرابع، في وقت سابق، محاولا الانتحار بعد رفض العميدة تسجيل إحدى المواد التي رسب فيها مسبقا، على حد قول أحد أصدقائه.

لتهديدهم بالفصل.. طلاب تمريض كفر الشيخ يتظاهرون (صور)

وقالت إحدى الطالبات المشاركات بالتظاهرة –فضلت عدم ذكر اسمها– لـ«شبابيك» إن سبب خروجهم في مظاهرة بدأت من أمام التربية الرياضية، مرورا بمكتب رئيس الجامعة حتى كلية العلوم واستقرت أمام كلية التمريض، جاءت بعد تهديد من الدكتورة مهجة عبدالعزيز المستقيلة، للطلاب بالانتقام منهم، وللاعتراض على قرار تحويل 20 طالب للتحقيق.

رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، أكد أنه تم تحويل 20 طالب وطالبة للتحقيق معهم بسبب التجمهر وتحريض الطلاب على التظاهر داخل الحرم الجامعي.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيح، في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن الدكتورة مهجة عبدالعزيز، عميد كلية التمريض المستقيلة من أفضل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مؤكدًا أنها باقية كعضوا هيئة تدريس بالجامعة ولم تعود لمنصب عميدة الكلية.

التحقيق مع 20 طالبا بكلية تمريض كفر الشيخ

ونفى أن تكون الجامعة أصدرت قرار بعودة الدكتورة مهجة عبدالعزيز لمنصبها كعميدة لكلية التمريض، موضحًا أن هناك إشاعة بين الطلاب تقول «أن العميدة توعدت الطلاب وستنتقم منهم فور عودتها لمنصبها وهذا غير صحيح» على حد قوله.

طلاب كفر الشيخ يتظاهرون بعد إحالة زملائهم للتحقيق التفاصيل: http://shbabbek.com/SH-59623 ‎Posted by ‎شبابيك-shbabbek‎ on‎ 17 مارس، 2016

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة