رئيس التحرير أحمد متولي
 أزمة جديدة بين اتحاد الطلاب وإدارة جامعة كفر الشيخ

أزمة جديدة بين اتحاد الطلاب وإدارة جامعة كفر الشيخ

قالت الطالبة نمارق خيري عبد الرؤف، رئيس اتحاد طلاب كلية التمريض بكفر الشيخ، إن إدارة الجامعة منعت أعضاء الاتحاد من حضور التحقيق مع زملائهم المحالين للتحقيق بعد اعتراضهم علي عودة الدكتورة مهجة عبد العزيز، إلى منصبها كعميدة للكلية، الذي استقالت منه عقب محاولة انتحار طالب نهاية فبراير الماضي.

وأضافت «نمارق»، في تصريح لـ«شبابيك»، أن من حقها حضور التحقيق مع الطلاب المحالين للتحقيق البالغ عددهم 13 طالبا، وفق ما نص عليه قانون تنظيم الجامعات الذي منح ممثل اتحاد الطلاب حضور التحقيقات مع الطلاب.

وأكد نائب رئيس اتحاد جامعة كفر الشيخ، شريف حمادة، أن سبب تحويل 13 طالبا بكلية التمريض للتحقيق هو المظاهرات الغاضبة من عودة الدكتورة مهجة عبد العزيز، قائلا إن الجامعة تتعامل مع الطلاب على أنهم مازالوا بمراحل التعليم الأساسي، وتقوم بإستدعاء أولياء أمورهم.

وحذر «حمادة» من فصل الطلاب، أو اتخاذ أي إجراء ضدهم، موضحًا أن كلية التمريض كثيرا ما تنتشر بها الشائعات، ويتناقلها الطلاب سريعا دون الرجوع لمصدر المعلومة أو التأكد من صحتها.

وكشف أحد الطلاب المحالين للتحقيق - رفض ذكر اسمه - عن قيام إدارة الجامعة باستدعاء ولي أمره لإجباره على الاعتذار مقابل حفظ التحقيق.

من جانبه نفى رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، ما تردد عن قيام إدارة الجامعة بالتحري عن الطلاب وتوجهاتهم السياسية والفكرية، موضحا أن هذا دور الأجهزة الأمنية، غير أنه أكد على التحقيق مع المحرضين على المظاهرات والتجمهر.

بداية الأزمة كانت بعد أن ألقى الطالب بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ، عبدالله محمد الهواري، بنفسه من الطابق الرابع، في وقت سابق، محاولًا الانتحار بعد رفض عميدة الكلية تسجيل إحدى المواد التي رسب فيها مسبقا، وعليه تظاهرة الطلاب لمحاسبة الدكتورة مهجة عبدالعزيز، عميدة الكلية، ما اضطرها لتقديم استقالتها، بدوره كلف رئيس الجامعة الدكتور السيد محمد حجازي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإشراف على كلية التمريض، لحين تعيين عميد جديد. 

اقرأ أيضا

طلاب تمريض كفر الشيخ يستغيثون بوزير التعليم العالي

لتهديدهم بالفصل.. طلاب تمريض كفر الشيخ يتظاهرون (صور)

.. طلاب تمريض كفر الشيخ يتظاهرون (صور)

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة