رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس وزراء بلجيكا: نواجه تهديدات إرهابية خطيرة

رئيس وزراء بلجيكا: نواجه تهديدات إرهابية خطيرة

حث رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل اليوم الثلاثاء مواطني بلاده على التحلي بالهدوء والحفاظ على الوحدة في أعقاب التفجيرات التي شهدتها بروكسل، مشددا على أن حكومته تتابع الأوضاع «دقيقة بدقيقة» بالتنسيق مع كل المصادر الأمنية وفرق الإغاثة.

وأعرب رئيس الوزراء البلجيكى – في مؤتمر صحفي، نقلت شبكة «بي بي سي» مقتطفات منه، عن تعاطفه مع ضحايا التفجيرات، مقدما تعازيه لأهالي القتلى ودعمه للأشخاص الذين مازالوا ينتظرون «سماع أي أنباء عن ذويهم». ووصف ميشيل اللحظات التي تعيشها بلجيكا حاليا ب «السوداء».

وقال«ميشيل» إن هجومين وقعا اليوم في بروكسل الأول في مطار «زافنتيم» والثاني في محطة مترو «مالبيك»، مؤكدا أن أول قرار تم إتخاذه هو توفير الرعاية اللازمة للمصابين وإجلاء جميع الأشخاص من مواقع الهجمات ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأكد رئيس الوزراء سقوط عشرات القتلى وعشرات المصابين الذين يرقد بعضهم في حالات خطيرة جراء الهجمات التي وقعت في بروكسل. أشار إلى أن السلطات تعمل – في الوقت الحالي – على تقييم التهديدات ورفع الإجراءات الأمنية إلى مستويات عالية, مضيفا أنه جاري إتخاذ إجراءات أمنية إضافية كما أنه تم نشر تعزيزات من الجيش للعمل مع قوات الشرطة ودعم مهامها.

المصدر: وكالات مش كلة عرق الصيف

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر