رئيس التحرير أحمد متولي
 شركة تمويل حفلات جامعة القاهرة تفصل موظفيها

شركة تمويل حفلات جامعة القاهرة تفصل موظفيها

كتب- أسماء رضا 

فصلت شركة «ون مينت» المستأجرة لدار الضيافة من جامعة القاهرة 6 من موظفيها الذين يعملون بالكافتريا الخاصة بها، وهم «كريم أبو العنين، وشادى بدر على، و أية جاب الله، محمد مجدى، رضوى مجدي، محمد سيد».

أحد الموظفين المفصولين، محمد سيد، قال لـ«شبابيك»، إنه عندما تقدم للعمل في دار الضيافة مع شركة «ون مينت» منذ شهرين وقعوا عقد يقتضى أن يحصلوا على مرتب شهري ألف ومائتي جنيه مقابل العمل لمدة 8 ساعات، موضحًا أنه «وجدوا مدير الشركة المسؤول عن دار ضيافة جامعة القاهرة، يطلب منهم العمل وقتًا إضافيًا لمدة 9 ساعات مقابل مرتب ألف جنية فقط».

من جانبه أكدت، أحد الموظفات بالدار، أية جاب الله، أن اثنين من زملائها اعترضوا على ذلك فقام مدير الشركة بتمزيق العقد الخاص بعملهم وفصلهم، مشيرة إلى أنه عندما اعترضوا عما حدث مع زملائهم قام مدير الدر الأستاذ عادل  بوضع قدميه فى وجهنا، وعندما طلبنا منه أن يعطينا عقد العمل الخاص بهم، رد قائلًا: «العقد ضاع، وملكوش حاجه عندي».

وأعربت «جاب الله»، عن حزنها، قائلة: «كنا بنشتغل 9 ساعات في اليوم وتعبنا، وطلبت من مدير الدار أن يعطينا مرتباتنا بتاعت الشهر إلى فات، شتمنى وقال اطلعوا بره بدل ما اطلبلكوا البوليس، وابقوا تعالوا خدوا الفلوس بقا فى شهر 5»، مضيفة أن مدير الشركة محمد يحيى كتب أسمائهم في قائمة وسلمها للأمن وطلب منهم ألا يسمحوا لنا بالدخول مرة أخرى، على الرغم من أنهم جهة غير مختصة بمنع الدخول أو السماح به.

نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سعيد الضو، قال  لـ«شبابيك»، في تصريحات سابقة، إن شركة «ون مينت»، تبرعت لجامعة القاهرة لاقامة حفل الفنان محمد منير بـ 100 ألف جنيه، بجانب عدد من الشركات الأخرى المتعاونة مع الجامعة.

اخترنا لك ميزوفونيا ازاي

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر