رئيس التحرير أحمد متولي
 50 ألف جنيه جائزة أبحاث نموذج «الاتحاد الإفريقي» الطلابي

50 ألف جنيه جائزة أبحاث نموذج «الاتحاد الإفريقي» الطلابي

كتب- نورهان عصام

خصص رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، جائزة مالية قدرها 50 ألف جنيه، لأصحاب الأوراق البحثية الفائزة بنموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي، ومن المقرر أن يأخذ كل طالب من الفائزين العشرين على جائزة 2500 جنيه.

وأوضح بيان لنموذج الاتحاد الإفريقي، أن معايير اختيار الفائزين، «استيفاء نسبة الحضور في النموذجن وتعدد الجنسيات حتى يتمكن المشاركة في النموذج ليكون لهم نصيب من الجائزة، لأنه في حال تكرار الجنسيات يكون المعيار المستخدم هو المركز الحاصلة عليه الورقة البحثية في الترتيب».

وتمثلت النتيجة النهائية لدراسة الأبحاث المقدمة في عدة تقديرات فالحاصلين على تقدير امتياز وجيد جداً يدل على اتقانهم لأوراقهم البحثية والتزامهم بما كان مطلوب منهم بشأن الشكل وكذلك المضمون والسمة الأبرز هي قدرتهم على تحقيق التواصل فيما بينهم، ومجموعة الحاصلين على تقدير جيد بدرجة 75% يعاب على أوراقهم البحثية ضعف المضمون بشكل ملحوظ، مجموعة الحاصلين على تقدير جيد بتقدير 65% يعاب على أوراقهم البحثية عدم وجود أحد قسمي الورقة البحثية أو عدم الالتزام بالتقسيم المطلوب للورقة، مجموعة الحاصلين على تقدير 50% يعاب على أوراقهم البحثية أنها لا علاقة لها بما هو مطلوب في إطار النموذج من قريب أو من بعيد فهذه الأوراق هي عبارة عن مقالات مختصرة عن الدول محل الدراسة.

تقدم الطلاب المشاركين في النموذج بتقديم أوراق بحثية من 2000 كلمة، وتمثلت الورقة في إختيار دولة إفريقية تعاني من مشكلة ما وكيفية حلها، تحت مظلة منظمة الاحاد الإفريقي، وقدم الطلاب أمس السبت أوراقهم البحثية وتم إعلان النتجة اليوم الأحد.

يشار إلى أن نموذج الاتحاد الإفريقي، تأسس في عام 2011 و هذه هي الدورة الخامسة له، ويضم 18 جنسية مختلفة من الطلاب المتقدمين من 17 كلية مختلفة في جامعات مصر و3 معاهد عليا.

 2 3 4 5

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر