رئيس التحرير أحمد متولي
 عميدة «بنات عين شمس» تنهي أزمة اعتصام الطالبات

عميدة «بنات عين شمس» تنهي أزمة اعتصام الطالبات

كتب- مريم سامح

أنهت عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس، الدكتورة رقية شلبي، أزمة طالبات المضربات عن حضور المحاضرات بسبب رفضهن نتيجة امتحانات مادتي تاريخ العرب وأسيا.

وأكدت «عميد كلية» أن طالبات الفرقه الرابعة قسم التاريخ تقدمن لها بإعتذار رسمي، بسبب إضرابهن عن حضور المحاضرات، واعتصامهن أمام مبنى الإدارة، مشيرة إلى أنه «لا يمكن لأحد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم التعمد في رسوب الطالبات».

وأضافت «شلبي» في تصريحاتها لـ«شبابيك»، أن تصرف الطالبات جاء بسبب خوفهن من الرسوب في مادة تاريخ أسيا والعرب، قائلة: «أنا اجتمعت بالبنات وهما أبدو أن سبب تصرفهم جاء بدافع الخوف من أنهم يرسبوا، وطمنتهم أن درجات المواد لم تعتمد إلا في الترم الثاني» مشيرة إلى أن موضوع إضراب الطالبات عن حضور المحاضرات انتهي تمام بعد تأكدهن أن الدرجات لم تعتمد.

بدروهن أكدت بعض طالبات قسم التاريخ بكلية البنات، أنهن تقدمن بالإعتذار بناءً على طلب رئيسة القسم، الدكتور عائشه عبدالعال، والتي وعدتهم هي والعميدة أنه سيتم إعادة رصد درجاتهن، كما حصلن على وعد من الدكتورة رقية عميدة الكلية، باشتراك رئيس القسم في وضع الامتحان مع دكتور أى مادة في الوقت اللاحق.

كانت إدارة كلية البنات، حولت كلا من الطالبة، نورهان أشرف، وهيام أبوبكر، إلى التحقيق بتهمة إثارة الشغب داخل الكلية، وتحريض الطالبات على التظاهر، وتم حفظ التحقيق معهن، وأكدت عميدة الكلية، «الآن مسموح لهن العودة لحضور المحاضرات من جديد».

تظاهر بنات عين شمس لرسوب 70% من طلاب التاريخ

الدكتورة عايدة سليمة، صاحبة المادة التي يشتكي منها الطالبات، نفت حديث الطالبات، بشأن تعمدها رسوبهن قائلة: «أنا بصحح الورق بما يرضي الله والبنات اللي ساقطين دول بسبب أعمال السنه بتاعتهم وامتحان الميد تيرم»، مشيرة إلى أنها أطلعت نموزج من ورق إجابة الطالبات وحلهم لوكيلة الكلية الدكتورة هيام الزاهد، والتي أكدت أن حلهن خطأ وليس هو المطلوب من السؤال».

وأكدت «سليمة»، أن الطالبات رفضن الاجتماع بها وحل المشكلة المثارة، مضيفة أنها على استعداد مواجهة الطالبات بإجابتهن في امتحان الميد ترم؛ لتوضح لكل منهن على حده الإجابة التي كان من المفترض أن يجبن بها، كما تساءلت «كيف تأكد الطالبات أنها السبب في رسوبهن؟ حيث أنها لا تدرّس المادتين وحدها ولكن هناك من يشاركها من أعضاء هيئة التدريس ويملك وضع ١٥٠ درجة».

اقرأ أيضا

شاهد حيلة «بنات عين شمس» لمواجهة الطالبات المعتصمات

«بنات عين شمس» يُدشن حملة ضد «ظلم الكلية»

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر