رئيس التحرير أحمد متولي
 «نصار»: جميع المنتقبات ملتزمات بقرار جامعة القاهرة

«نصار»: جميع المنتقبات ملتزمات بقرار جامعة القاهرة

كتب- أسماء رضا

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن جميع العاملات بمستشفيات جامعة القاهرة، ملتزمات بقرار حظر النقاب داخل المستشفيات الجامعية وقصر العيني، أثناء معالجة المرضى، ولايوجد من يخالف القرار، مؤكدًا أن القرار الذي أصدرة ينفذ بنسبة 100%.

وأضاف «رئيس جامعة القاهرة»، لـ«شبابيك»، عقب انتهاء مجلس جامعة القاهرة،أن هنام بعض العاملات المنتقبات يرتدين الكمامات، وهذا أمر مرحب به، بل وعادة صحية منتشرة في دول العالم الأوروبي»، موضحًا أنه يتلق تقارير أسبوعية من المستشفيات والقصر العيني للتحقق من مدى تطبيق القرار.

يشار إلى أن رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، أصدر قرارًا بمنع ارتداء النقاب داخل المستشفيات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس والقائمات على رعاية المرضى بالمستشفيات الجامعية التابعة للجامعة والهيئة المعاونة وطلاب الامتياز وعضوات هيئات التمريض فى فبراير الماضى.

وقضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، في وقت سابق، بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر عمل المنتقبات بالجامعات، بعد أن أقام أحمد مهران، 4 دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، وكيلًا عن 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، لإلغاء قرار الجامعة رقم 1448 لسنة 2015، بشأن حظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من طلاب الدراسات العليا.

اخترنا لك

ذاكرتك تصطادين

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر