رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب «هندسة».. كورسات هتفيدك في دراستك

لطلاب «هندسة».. كورسات هتفيدك في دراستك

يتداخل مجال الهندسة في العديد أمور الحياة لدرجة أن المتمكن فيها يستطيع أن يوفر لنفسه فرصًا واسعة للتقدم، ووضعًا اجتماعيًا مرموقًا.

وبما أن الطريق ليس سهلًا، «شبابيك» قرر يساعد الطلبة والدارسين لتحقيق أقصى استفادة في مجال الهندسة من خلال الكورسات دي.

ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻤﻴﻜﺎﻧﻴﻜﻴﺔ

الهندسة الميكانيكية من أكبر وأوسع التخصصات وأقدمها على الإطلاق، وتهتم بتوفير أكثر من تدريب تقني للطلاب وإعطائهم الخبرة اللازمة في عمليات التفكير وحل المشكلات.

لذلك احضرنا لك هذا الكورس الذي يحتوي على 2232 فيديو مجاني للإطلاع على المواد المتنوعة بين: ميكانيكا الموائع، والتوصيل والإشعاع، وتبريد وتكييف الهواء، وتكنولوجيا الطاقة الشمسية، وديناميكا الموائع الحسابية، وميكانيكا هندسة الكسر، وصاروخ الدفع، ومعالجة المعادن.. إلخ.

للدخول للكورس: اضغط هنا

ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻤﺪنية

من أكثر التخصصات إقبالًا بين الطلاب الدارسين للهندسة نظرًا لتوفيرها فرص دائمة، فضلًا عن ضمانها حياة مادية واجتماعية مميزة لطلابها. اقرأ أيضًا⇐كورسات هتغير حياتك ببلاش

والدارس لهذا الكورس يستطيع الإطلاع على 1814 فيديو متنوع بين: مواد البناء والتشيد، والطرق العددية في الهندسة المدنية، وهندسة الزلازل الجيوتقنية، ومؤشر ستوكاستيك الهيكلية، وميكانيكا الموائع، وتكنولوجيا الخرسانة، والتحليل الهيكلي المتقدم، وهندسة النقل.

للدخول للكورس: اضغط هنا

ﻫﻨﺪﺳﺔ الإلكترونيات ﻭالإﺗﺼﺎﻻﺕ

هذا الفرع يندرج تحت فروع الهندسة الكهربائية على وجه الخصوص، حيث يختص بدراسة وتصميم الدوائر والأجهزة الإلكترونية والرقمية.

أما عن الكورس فيحتوي على 1620 فيديو للعديد من المجالات المتنوعة بين: الاتصالات البصرية المتقدمة، والتعرف على الأنماط، وهندسة الاتصالات، ومعالجة الإشارات التكيفية، ونظرية المعلومات والترميز، والأساسيات الإلكترونية، ومعالجة الصور الرقمية.

للدخول: اضغط هنا

ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺋﻴﺔ

يتميز هذا الفرع بمجالاته المتعددة في: الطب، والزراعة، والأمن والسلامة، والمجال المصرفي، والمجال البيئي، والصناعي، وغيرها. اقرأ أيضًا⇐لماذا يجب أن نستفيد من الكورسات الأونلاين؟ تعلم من تجارب الشباب

وعن مواد الكورس فتتنوع بين: ديناميكا الموائع الحسابية، والتحكم في العمليات والأجهزة، وعملية التكامل، وهندسة الكيمياء الحيوية، وأساسيات عمليات النقل، وميكانيكا الموائع، وميكانيكا المواد الناعمة، وتقنية المفاعل النووي.

للدخول:اضعط هنا

ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻴﺔ

تعتبر الهندسة الكهربائية في العصر الحالي من أهم الفروع نظرًا لتداخلها في العديد من قطاعات الصناعة، والأنشطة المدنية المختلفة، فلما لا وهي صاحبة خلفية تاريخية تعود إلى ثلاثة قرون مضت.

ولمزيد من المعلومات، يقدم لك هذا الكورس 1365 فيديو متنوعًا بين العديد من الموضوعات منها: نظرية الدوائر، والأنظمة والشبكات، والتحكم الأمثل، وهندسة التحكم، وإلكترونيات القوى، وأنظمة تغليف الإلكترونيات، والحقول الكهروماغناطيسية، والدوائر المتكاملة الرقمية.

للدخول للكورس: اضغط هنا

ﻫﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ

هي أحد فروع الهندسة الميكانيكية على وجه الخصوص والتي تهتم بدراسة المركبات الفضائية والطائرات وتصميمها، وتتفرع إلى قسمين يدرس أحدهما علوم الفضاء والمركبات الفضائية والآخر يدرس الطائرات بمختلف أنواعها.

الدارس للكورس سيجد 644 فيديو للعديد من المجالات المتنوعة بين: ميكانيكا الطيران، ومقدمة في الديناميكا الهوائية، والدفع الفضائي، والديناميكا الهوائية، والهندسة التوربينية، والمرونة الهوائية، وديناميكيات الطيران الثاني، وأساسيات الاحتراق، وفرط الديناميكا الهوائية.

للدخول: اضغط هنا

ﻫﻨﺪﺳﺔ ﺍﻟﻐﺰﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﻴﺞ

يهتم هذا القسم بدراسة ماكينات الغزل والنسيج والخامات النسيجية من الناحية الطبيعية والكيميائية.

ولمزيد من المعلومات، يقدم لك هذا الكورس 60 فيديو متنوع بين: الأصباغ الطبيعية، ونسيج النفايات السائلة وإدارتها، وميكانيكا آلات الغزل والنسيج، وتقنية الحياكة، واختبار النسيج، ومراقبة الجودة، وتقنية الألياف، ونظرية هيكل النسيج، والخيوط المحكمة.

للدخول للكورس: اضغط هنا

ذاكرتك

تصطادين 12919918_1862825727277688_1949521369384267373_n

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات