رئيس التحرير أحمد متولي
 بشرتك ناعمة ومشدودة بالأغذية دي.. دليل جمالك في الطماطم

بشرتك ناعمة ومشدودة بالأغذية دي.. دليل جمالك في الطماطم

كتبت- ميرال عزت:

إذا كنت تعشقين مظهرك وتخشين ظهور علامات تقدم السن على بشرتك من تجاعيد وترهلات، وتستخدمين الكريمات لتقليل ظهور التجاعيد ولا تلاحظين أي نتيجة.. إليك الحل.

في هذا التقرير من «شبابيك» يفيدك أخصائى التغذية العلاجية الدكتور عبد الله صلاح الدين بأنواع الأغذية التي تمنع ظهور التجاعيد وتساعد على شد البشرة واعادة حيويتها.

أغلب السيدات يرغبن في بشرة مشدودة وناعمة ومظهر شبابي طوال الحياة، رغم أن هناك الكتير منهن يظهر على بشرتهن الإجهاد والترهل وعلامات تجاعيد مبكرة، وهذا الأمر يحدث غالباً مع اتباع نظام غذائي خطأ، ويمكن تجنب ظهور هذه العلامات وإزالتها إذا اتبعنا هذه التعليمات.

أعشاب لشد البشرة

دائماً ننصح السيدات التى يبدأ ظهور علامات تقدم السن عليهن باستعمال عشبة السلق والحلبة وبعض الاعشاب الاخرى التى تساعد علي منع ظهور التجاعيد، فاستخدام ماسك الحلبه المطحونة المضاف إليها القليل من زيت الزيتون ممزوجين معاً تعمل على شد الوجه.

أما غسل الوجه بشكل مستمر بماء عشبة السلق ثم دهن الوجه بزيت الزيتون ايضاً يعمل على شد البشرة، كما ننصح بشرب عشبة السلق وذلك لما تحتويه من فوائد للبشرة بشكل عام.

البطاطا للوقاية

للوقاية من تجاعيد البشرة فعليك باستخدام ماسك البطاطا المضاف إليه مسحوق الحليب المجفف ووضعها على الوجه كقناع لمدة ربع ساعة فتعمل على الوقاية من التعرض لتجاعيد البشرة.

الطماطم لبشرة كالحرير

إذا كنت ترغبين في بشرة كالحرير، عليك استخدم ماسك الطماطم حيث أنها تخلط بمقدار متساو مع الجليسرين والقليل من ملح الطعام ونقوم بخفق المزيج جيدا ثم ندهن به الوجه واليدين قبل النوم وحتى الصباح.

أوميغا 3 و6

تلعب الأحماض الدهنية الأساسية دوراً مهماً في الحصول على البشرة الصحية والجميلة، وأهمها الأحماض الدهنية عديدة اللاإشباع الأوميغا 3، والأوميغا 6 والتي يحتاجها الجسم ولا يصنعها ويحصل عليها من الغذاء، وهى ضرورية لبناء أغشية الخلايا، كما تشكل ناقلا لمغذيات البشرة وتجعلها مكتنزة ورطبة وتبدو أكثر شباباً.

كما أن الدهون الأساسية متعددة الإشباع تحمي البشرة من الالتهابات والحساسيات الجلدية، بالإضافة إلى فوائدها العديدة للبشرة، كما أنها تمد الجسم بالعديد من الفوائد الوقاية من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية، وتقي أيضاً من التهاب المفاصل وخشونتها وما يصاحب ذلك من آلام وصعوبة الحركة، ومن فوائدها أيضاً أنها تحسن المزاج العام والحالة النفسية. 12985374_1865679396992321_7721682158353519111_n 12974530_1865679406992320_7325177955142499063_n

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر