رئيس التحرير أحمد متولي
 بدلا من المراكز.. اختبار تحديد مستوى الإنجليزية بالمجان

بدلا من المراكز.. اختبار تحديد مستوى الإنجليزية بالمجان

حوالي 90 ألف نتيجة هي التي ستحصل عليها حال بحثك على محرك البحث العملاق «جوجل» عن كورسات أونلاين للغة الإنجليزية، ولكن قبل أن تبدأ في دراسة الإنجليزية، عليك أولا أن تعرف ما هو مستواك الحقيقي في اللغة، لتعرف أين أنت ومن أين يجب أن تبدأ.

اختبارات تحديد المستوى عادة ما تكون مكلفة وتتطلب تسجيلك في أحد مراكز تعليم الإنجليزية، إلا أن الأمر قد لا يتطلب خروجك الآن إلى أحد تلك المراكز، فهناك مواقع متخصصة تقدم لك اختباراتا مجانية.

Cambridge English

كامبريدج

إحدى الهيئات التابعة لجامعة كامبريدج الإنجليزية العريقة، وبالطبع هذا الموقع أحد أفضل المواقع المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية. يحتوي الموقع على خدمة مجانية وهي اختبار تحديد المستوى، ويعرض عليك عدد من الأسئلة وبعد الانتهاء من إجابتها يعطيك الموقع النتيجة التي توضح مستواك الفعلي، كما يرشح لك المهارات التي يجب عليك تطويرها لإتقان الإنجليزية.

English Test Store

english test store

أحد أهم المواقع التي ستحتاجها لتحديد مستواك في الإنجليزية، وكل مهارة على حدة. يضم الموقع الكثير من الاختبارات للكلمات والقراءة والاستماع والتحدث والقواعد وغيرها. كما يمكنك تحميل الاختبارات على جهازك الشخصي للرجوع عليها من وقت لآخر لاكتشاف كم تطورت لغتك.

ILS English

انجليزي

كي تحدد مستواك بدّقة، عليك أن تجيب على الكثير من الأسئلة، إلا أن الوقت قد لا يتسع لك للإجابة على الأسئلة في المواقع الأخرى، حسنا هذا الموقع يناسبك تماما.

50 سؤالا هو عدد الأسئلة التي عليك إجابتها في هذا الموقع ليمنحك مؤشرا مبدئيا حول مستواك في اللغة الإنجليزية، بعيدا عن الأسئلة المطوّلة أو المقتصرة بشدة.

Exam English

exm english

أفضل ما يميز هذا الموقع، أن اختبار اللغة الإنجليزية ينقسم إلى جزئين، أحدهما للقواعد والمصطلحات، والآخر لمهارات الاستماع، وبالتالي فهو سيحدد مستواك بشكل دقيق نسبيا دون الحاجة للكثير من الاختبارات في كل مهارة منفصلة.

قبل أن تبدأ الامتحان عليك أن تتأكد من تفرغك التام لـ10 دقائق لكل اختبار منهما، وستجد الأسئلة تتغير للصعوبة أو للأسهل حسب إجاباتك.

English Grammar

جرامر

يضم هذا الموقع العديد من الاختبارات، وإن كانت تختص بقواعد اللغة الإنجليزية أكثر. لا يقتصر الموقع فقط على الاختبارات، وإنما يشمل كذلك مجموعىة من الدروس التعليمية المجانية لتحسين إنجليزيتك وفقا لمستواك الحالي.

العزلة مديرك

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة