رئيس التحرير أحمد متولي
 6 أبريل في رسالة للجيش: أين أنتم من «صنافير وتيران»؟

6 أبريل في رسالة للجيش: أين أنتم من «صنافير وتيران»؟

قالت حركة 6 أبريل في رسالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، «إنه على مدار أربع سنوات وجهتم إلينا اتهامات بالخيانة والعمالة والتمويل، ومحاولة تفكيك الوطن».

وذكرت الحركة في بيان لها، "إنه في تلك اللحظة التاريخية نحن وكل قوى ثورة يناير وأغلب الشعب المصري رافضين لقرار تخلي السيسي عن جزيرتي «صنافير وتيران» في حين أنكم تلتزمون الصمت حيال القرار، فوجب فوجب علينا أن ننبهكم للآتي":

  • أن القرار لايمكن وصفه بأقل من الخيانة العظمى، وهو إنتهاك صريح لقسم رئيس الجمهورية بالحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أراضيه، بحسب البيان.
  • يأتي القرار في سياق زيارة الملك السعودي وما قدمه من مساعدات مالية لمصر، مما يثير الشكوك حول ما إذا كنا وصلنا لمرحلة من الذل والهوان تدفعنا للتفريط في تراب الوطن مقابل المال.
  • وبناءً على ما سبق نطالبكم أن تعلنوها صريحة بالعودة إلى القيام بدوركم الرئيسي وهو حماية أرض الوطن والابتعاد عن الصراعات السياسية، كما أوصى قادة جيشنا العظماء "سعد الدين الشاذلي والجمسي"، أو أن تستمروا في دعمكم الأعمى لمرشحكم الرئاسي "عبد الفتاح السيسي"، و تتحملوا مسئولية فشله وخيانته التاريخية أمام الشعب والتاريخ.
  • بيان من حركة شباب 6 إبريل إلى القوات المسلحة المصرية.. على مدار ما يقارب الأربع سنوات إتهمتمونا فيها بالخيانة والعمالة...Posted by ‎6th of April Youth Movement - حركة شباب 6 إبريل‎ on Tuesday, April 12, 2016

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب