رئيس التحرير أحمد متولي
 تظاهرات «الأرض هي العرض».. الأمن يتصدى للمسيرات بالغاز

تظاهرات «الأرض هي العرض».. الأمن يتصدى للمسيرات بالغاز

فرقت قوات الأمن تظاهرات خرجت اليوم الجمعة، للتنديد بإعلان الحكومة المصرية تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى المملكة العربية السعودية، وذلك باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وبدأت تظاهرات "الأرض هي العرض"، التي دعت لها قوى سياسية، بعد صلاة الجمعة، بالقاهرة الكبرى وعدد من المحافظات، إلا أن قوات الامن فرقت العديد منها واستوقفت العشرات.

في القاهرة، انطلقت مسيرات من مسجدي مصطفى محمود والاستقامة، تهتف "بيع الأرض باطل" و"أرضنا عرضنا"، ورفع المتظاهرون لافتات عدة أبرزها "الأرض هي العرض"، وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع وفرقت المتظاهرين قبل وصولهم إلى ميدان التحرير.

وبحسب شهود عيان، ألقت قوات الأمن القبض على الناشط زيزو عبده من محيط مسجد مصطفى محمود. فيما تظاهر المئات على سلم نقابة الصحفين..

وفرقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية وقفة للمئات من أعضاء القوى السياسية بالإسكندرية، بالقرب من محطة ترام الإبراهيمية، وألقت قوات الأمن القبض على العشرات منهم.

فيما نظم مؤيدون للرئيس عبدالفتاح السيسي مظاهرة تأييد في محيط محافظة الإسكندرية.

وشهدت الطرق المحيطة بالاحتجاجات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما انتشر عدد كبير من رجال المباحث والمدرعات لإغلاق الطرق المؤدية إلى مكان التظاهر.

العزلة مديرك

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر