رئيس التحرير أحمد متولي
 «القرب من الله وقيمة الوقت».. دروس مستفادة بـ«فيما أفنيته» (صور)

«القرب من الله وقيمة الوقت».. دروس مستفادة بـ«فيما أفنيته» (صور)

كتب- أمير خالد  تصوير- سندس محمد

نظم فريق صناع الحياة، بجامعة القاهرة اليوم السبت، ندوة بعنوان «فيما أفنيته» للتعريف بأهمية الوقت وكيفية استثماره، وذلك بدار الحكمة بنقابة الأطباء.

وتحدث الشاب  شريف علي، عن محركات النفس الأربعة للقرب من الله عز وجل  وهم «الخوف والطمع والحب والصحبة الصالحة»، موضحًا أن الدين ترهيب وترغيب، ويجب علي الفرد من وقت لأخر أن يتدبر الموت ويخاف بالقدر المطلوب، والطمع فيما عند الله من نعم وجنان  وما فيها من «حور العين» للرجال.

وأضاف أن «الحب» أقوي محرك للإنسان ويأتي من  كثرة المعرفة بالله و صفاته و نعمه التي لا تحصي، أم الصحبة الصالحة هي  التي تدعوا الفرد للتمسك بالطريق السليم.

كما تحدث الدعية محمد ابراهيم، عن «مهلكات الوقت والعمر»، مؤكدًا أن الفراغ من اكثر الأسباب التي تضيع عمر الإنسان وتلهيه عن هدفه، مقدما النصيحة للحاضرين بضرورة  استغلال الوقت  في كل ما هو مفيد  والسيطرة عليه؛ لتحقيق الأهداف الخاصة.

من جانبه أوضح الداعية الشاب محمد مؤمن، «ضرورة إيجاد الهدف في الحياة» قائلًا: «لازم تسأل نفسك أنت عاوز ايه و ليه، و قبل ما تكرر تعمل أي حاجة في الحياة اسأل نفسك انا بعمل ده ليه».

يشار إلى أن فريق «صناع الحياة» أعلن أن هدف فاعلية «فيما أفنيته» محاولة الإجابة عن  الأسئلة الآتية «أنا عايش ليه – إزاي أكون مؤثر – إزاي أقدر أسيب بصمة».  صناع الحياة - فيما افنيته صناع الحياة - فيما افنيته1 صناع الحياة - فيما افنيته2 صناع الحياة - فيما افنيته4 صناع الحياة - فيما افنيته5 صناع الحياة - فيما افنيته6 صناع الحياة - فيما افنيته7 صناع الحياة - فيما افنيته8 صناع الحياة - فيما افنيته9 صناع الحياة - فيما افنيته10 صناع الحياة - فيما افنيته11 صناع الحياة - فيما افنيته13 صناع الحياة - فيما افنيته14 صناع الحياة - فيما افنيته16 صناع الحياة - فيما افنيته17 صناع الحياة - فيما افنيته18 صناع الحياة - فيما افنيته19 صناع الحياة - فيما افنيته20 صناع الحياة - فيما افنيته21 صناع الحياة - فيما افنيته22 صناع الحياة - فيما افنيته23 صناع الحياة - فيما افنيته24

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر