رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على 3 طلاب في طنطا بسبب «تيران وصنافير».. والاتحاد: سنصعّد

القبض على 3 طلاب في طنطا بسبب «تيران وصنافير».. والاتحاد: سنصعّد

أعلن اتحاد طلاب جامعة طنطا، اليوم الإثنين، إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على ثلاثة من طلاب الجامعة، مساء أمس، لمشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من الطلاب بالمجمع الطبي تنديدا بإعلان الحكومة المصرية ملكية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

ودعا الاتحاد في بيان له مجالس اتحادات الكليات لاجتماع طارئ لمناقشة الأمر، موضحا أن الوقفة التي نظمها الطلاب كانت سلمية وحق دستوري لكل مواطن للتعبير عن رأيه.

وأكد « لن يقبل اتحاد الطلاب بالانحياز إلا للحقوق الدستورية للطلاب وحقوقهم فى القانون، وحقهم في التعبير السلمي عن رأيهم، وسيتم التصعيد بشكل مباشر من خلال الاتحادات الطلابية إن لم يفرج عن هؤلاء الطلاب ومعرفة أماكنهم».

وقال رئيس اتحاد الجامعة ونائب رئيس اتحاد طلاب مصر -غير المعتمد- عمرو الحلو، إنهم تواصلوا مع إدارة الجامعة وأبلغوهم أنه سيتم النظر في موضوع هؤلاء الطلاب، مؤكدا إضراب العديد من طلاب الكليات وامتناعهم عن حضور المحاضرت لحين الكشف عن أماكن الطلاب والإفراج عنهم.

وأوضح لـ«شبابيك» أن مجالس اتحادات الكليات سيجتمعون لمناقشة آليات التصعيد حتى الإفراج عن زملائهم.

وجاءت أسماء المقبوض عليهم كالتالي: أحمد أبو ليلية، الفرقة الرابعة بكلية الطب وإبراهيم سمير الفرقة الثانية بكلية العلوم وعبد الرحمن سمير الفرقة الثانية بكلية الهندسة.

 Capture

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.