رئيس التحرير أحمد متولي
 بريطانيا تقترب من اختيار أول عمدة مسلم لعاصمتها

بريطانيا تقترب من اختيار أول عمدة مسلم لعاصمتها

قالت وكالة «يونايتد برس» الأمريكية، إن العاصمة البريطانية لندن قد تختار أول مسلمًا ليصبح عمدة لها، الأمر الذي يعتبر تحديًا معلنًا لحالة الإسلاموفوبيا المنتشرة في كافة أنحاء أوروبا.

وأشارت الوكالة إلى أن صديق خان، البالغ من العمر 45 عامًا، يتفوق حاليًا في استطلاعات الرأي على منافسه زاك جولدسميث، لافته إلى أنه في حالة استمرار هذا التفوق حتى الانتخابات المقررة في غضون ثلاث أسابيع، فسيصبح خان ثاني مسلمًا يتم انتخابه لمنصب عمدة في مدينة أوروبية.

يُذكر أن مدينة روتردام الهولندية كانت هي الأولى التي قامت بهذه الخطوة عام 2009 إلا أن لندن مدينة أكبر بكثير، كما أن توقيت انتخابه هو الذي سيكون أكثر أهمية على الأرجح.

فبعد شهر من هجمات بروكسل الإرهابية، وخمسة أشهر من تفجيرات باريس، واستمرار أغلب دول أوروبا الغربية في مواجهة أزمة اللاجئين السوريين، أوضح خان أن انتخابه سيبعث برسالة، وهي أن سكان لندن يقدرون التنوع.

كما ذكر «خان» أنه فى المقام الأول والأخير لندني، مضيفًا: «لكننا سنظهر للحاقدين في العراق وفي سوريا أي نوع من البلاد نحن».

وأشارت الوكالة الأمريكية أن خان نشأ في جنوب لندن ودرس القانون في جامعة شمال لندن وأصبح محاميًا لحقوق الإنسان قبل أن ينتخب في البرلمان عام 2005 كعضو عن حزب العمال.

المصدر: وكالات العزلة مديرك

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات