رئيس التحرير أحمد متولي
 حركة مقاومة الطلابية: النظام بيلاحقنا ومش عارفين نقعد في بيوتنا

حركة مقاومة الطلابية: النظام بيلاحقنا ومش عارفين نقعد في بيوتنا

كتب_أشرقت ياسين

أكد منسق حركة مقاومة بجامعة حلوان معاذ السيد، أنه تم إجباره وزملائه خلال فترة احتجازهم لمدة 3 ساعات بمبنى رئاسة جامعة حلوان، للخضوع للتحقيق الإداري، ولكنهم رفضوا فتم تهديدهم بتسلميهم لقسم شرطة حلوان، قبل البدء في فاعلية الأرض مش للبيع يوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف «معاذ» خلال مداخلة هاتفية لقناة تليفزيون العربي، أن القيادات الطلابية بيتم ملاحقتها من قبل النظام بسبب الحشد ليوم 25 أبريل القادم، قائلا:«مش عارفين نقعد في بيوتنا، لو كنا في دولة متقدمة كان لابد من عقد مناظرات في الجامعات لتوضيح الرأي والرأي الآخر في قضية تيران وصنافير».

من جانبه قال رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط محمد صلاح «الجامعات أصبحت صدى للشارع المصري، والطلاب يدركون أهمية دورهم، وأي محاولة لتقييد حريتهم أو منعها ستفشل، واتحاد طلاب الجامعة تابع الثلاثة طلاب الذين تم احتجازهم من قبل أفراد الأمن الإداري وتسليمهم للشرطة حتى خروجهم والعودة لبيوتهم سالمين».

وفي نفس السياق، أوضح معاذ الشرقاوي، نائب رئيس اتحاد جامعة طنطا، أن «تصعيد الطلاب مازال مستمرا بالجامعة وهناك حالة من الغليان في عدة كليات مثل علوم وهندسة وطب، حيث قام طلاب الفرقة الرابعة بكلية الطب بعمل إضراب جزئي عن المحاضرات والسكاشن».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة