رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على 12 طالب بهندسة القاهرة.. والاتحاد يدعو لاجتماع طارئ

القبض على 12 طالب بهندسة القاهرة.. والاتحاد يدعو لاجتماع طارئ

قال رئيس اتحاد كلية الهندسة جامعة القاهرة، محمد الزناتي، إنه سيدعوا أعضاء مجلس الاتحاد لاجتماع طارئ لبحث أمر اختفاء 12 طالب بالكلية من محطة مترو المعادي وهم «أحمد سامي - وأحمد فهمي -وعبد الكريم محمد- ومحمد عبدالقادر قسم الاتصالات، وأحمد سلامة - وإبراهيم أحمد، وخالد صلاح ميكانيكا، وإبراهيم عزت، ورامي شبانة مدني، ومحمد الجندي، ومعاذ طارق قسم الكهرباء».

وتناول طلاب بكلية الهندسة وبعض رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منشور قالوا في إن «قوات الأمن قبضت على 12 طالب من كلية هندسة جامعة القاهرة بمحطة مترو المعادي، بعد رجوعهم من رحلة تابعة للكلية في محمية وادي دجلة».

وأكد «الزناتي» لـ«شبابيك»، أن لا يخفى على أحد حالة التخبط لدي بعض المسؤولين في الدولة، خاصة بعد قيام حملة قوات الأمن أمس على مقاهي وسط البلد والتي وصفها بـ«الشعواء»، ولا نعرف الغرض من وراء مثل هذه الأمور.

وأعلن اتحاد هندسة أنه سيتعامل مع الأمر على نحو حقوقي بتقديم طلب من خلال محامي سيتم تكليفه من قبل مجلس الاتحاد، لقسم المعادي يفيد أنهم قاموا باحتجاز الـ12 طالب، أما على الجانب الدراسي سيتم تقديم طلب للعميد لتأجيل سكاشن ومواعيد امتحانات الطلاب حتى لا يفوتهم الترم.

6 ابريل - هندسة القاهرة الاشتراكيون- ندسة القاهرة

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة