رئيس التحرير أحمد متولي
 عشان تتبسط.. 6 حاجات لازم تتعلمها من الأطفال

عشان تتبسط.. 6 حاجات لازم تتعلمها من الأطفال

الأطفال يعرفون كيف يستمتعون بوقتهم جيدًا، وحنيننا الدائم للطفولة هو أكبر دليل على أن الأطفال يحملون في داخلهم وفي عالمهم الخاص أشياء نفتقدها نحن الكبار.

الأطفال لا يقعون تحت الضغوط الاجتماعية أو حكم الآخرين عليهم، فيتصرفون بكل طبيعية وتلقائية، لذلك تبدو حياتهم سهلة وبسيطة للغاية. وبالمقابل تبدو حياة الكبار صعبة ومعقدة للغاية.

لكن العودة لإحساس الطفولة ليس أمرًا صعبًا، هناك أشياء أنت بحاجة لتعلمها من الأطفال، وستجعلك تدري لماذا حياتك تبدو أكثر إرهاقًا وتعقيدًا. خليك على طبيعتك

عندما تشعر بالتعب، نِم في أي وقت وأي مكان، وعندما تشعر بالحزن لا تحبس دموعك وتقسو على نفسك، واذهب لشخص مقرب إليك ليحتويك. وإذا استمعت لأغنيتك المفضلة ارقص معها.

الأطفال لا يتصرفون بناء على رأي الآخرين فيهم أو فيما يفعلون، لكن بناء على احتياجاتهم وما يريدونه ويشعرون به. يمكنك أنت أيضا أن تترك نفسك لطبيعتك تماما، على الأقل مع الأشخاص المقربين منك.

الأطفال

«الواحد مش ناقص.. أسباب تخليك تتجنب الناس السلبية»

خليك متحمس

الأطفال يفرحون وتلمع أعينهم لأبسط الأشياء، بدءًا من الحلوى والخروج للحدائق إلى الحصول على درجات عالية في الامتحانات.

 في عالم الكبار تصبح الحياة أكثر روتينية وننسى الاستمتاع بإنجازاتنا الصغيرة، بحثا عن إنجازات أكبر من قدراتنا، لكن بإمكاننا أيضا أن نركز مع هذه الأشياء البسيطة ونتحمس لها.

Cute child girl in poppy field غامر

الأطفال كائنات مجنونة جدا، تقفز وتلعب دون الشعور بالخوف أو الخطر، يجرحون أنفسهم مرة واثنتين ولا يفقدون الرغبة في اللعب وأداء الأشياء الخطرة. وهذا عامل كبير مما يحقق لهم السعادة.

 وفي حالتنا نحن الكبار، نصبح أكثر قلقًا من أن نجرح أنفسنا، أو نخاف من التصرف بعفوية واللعب بسبب آراء الآخرين وسخريتهم. لكن في النهاية تدفع ثمنا من سعادتك بسبب الخوف أو الحرص على آراء الآخرين.

عندما تحاول تسلق شجرة فهناك احتمال للسقوط وهناك ايضا احتمال أن تصعد للأعلى وتتغلب على خوفك. Young woman on edge of bungee platform, rear view, (wide angle)

كون أصدقاء

التكنولوجيا شيء عظيم جدا، لكن مواقع التواصل الاجتماعي جعلتنا أكثر عزلة وبعدا عن الصداقة الحقيقية التي تعني مشاركة كل تفاصيل الحياة والضحك واللعب الحقيقي.

الحياة العملية جعلتنا أكثر حرصا على التعرف على الناس الذين يشكلون مصلحة مباشرة أو غير مباشرة. لكن الأطفال لا يصدقون غيرهم بسبب المصلحة ولكن لحبهم لذلك الشخص ورغبتهم في التعرف عليه ومشاركة اهتماماتهم وهوايتهم معا.

الأطفال2

ليه البنات بتميل للاكتئاب أكتر من الولاد؟

ارتدي ما تريده

الملابس جزء كبير من شعورنا بالسعادة، لكننا في الغالب لا نرتدي ما نريده، بسبب خوفنا من الناس وتعليقاتهم.

أما الأطفال فيرتدون ما يريدونه فقط ولا يهتمون إلا بما يعجبهم وفقط حتى لو بدا للآخرين غير متناسق وغير مرتب، وأحيانا يغضب آبائهم لكنهم لا يفعلون إلا ما يريدون هم وفقط.

الأطفال1 لا تشبع فضولك الأطفال يتملكهم الفضول حول كل شيء، تراهم يطرحون أسئلة في كل شيء ويحاولون استكشاف كل شيء في العالم حولهم. هذا الفضول يمنحهم الحماس والسعادة بتعلم أشياء جديدة كل مرة وتطوير مهاراتهم. لا تخف من التجريب ومن طرح أسئلة جديدة، ابحث في الكون أمامك وتعلم أشياء جديدة كل يوم ولا تشبع فضولك أبدا.

أطفال

عندك 24 سنة.. مش ناوي تبطل؟

المصدر

⇓نرشح لك⇓ المراجعة كيف-تتخلص-من-عادات

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال