رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| «الاتحاد الأوروبي» ينسق مع تركيا في جامعة أسيوط لحل أزمة اللاجئين

صور| «الاتحاد الأوروبي» ينسق مع تركيا في جامعة أسيوط لحل أزمة اللاجئين

اختتم نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي بجامعة أسيوط، اليوم الخميس، فاعلياته بتنظيم مؤتمر بكلية التجارة بعنوان «الاتحاد في خطر» بعدد من التوصيات التي تخص ملف اللاجئين وملف انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوربي.

وجاءت التوصيات فيما يخص قضية اللاجئين بضرورة التنفيذ السريع لخطة العمل والتعاون الذكي والسليم بين الاتحاد الأوربي وتركيا، إلى جانب الدعوة إلى التوزيع العادل لطالبي اللجوء فى الاتحاد مما يخفف الضغط على تلك البلدان المستقبلة لمعظم اللاجئين، ومراقبة المعابر غير الشرعية فى بحر «إيجة» والعمل بشكل وثيق مع منظمة حلف شمال الأطلسي.

أما فيما يتعلق بأزمة انسحاب المملكة المتحدة فقد أوصى المؤتمر بضرورة أن تعمل المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوربي على تعزيز القدرة التنافسية لاقتصادها وتقليل العبء التنظيمي على الشركات، لمواكبة البيئة المتغيرة، وكذلك أهمية سعي المملكة لتعزيز التكامل السياسي في الاتحاد وخلق آلية جديدة من برلمانات الوطنية.

وأوضح وكيل كلية التجارة، الدكتور علاء عبد الحفيظ، أن النموذج يأتي هذا العام في نسخته الثالثة كامتداد للعامين السابقين بهدف تدريب الطلاب على مهارات البحث العلمي والقيادة والمشاركة في بناء الوطن وتقدمه بالإضافة إلى تنمية قدرات الطلاب على العمل الجماعي والتواصل مع الآخرين و التفاوض وإقناع الأخر وإدارة الأزمات.

عُقد المؤتمر برعاية، رئيس الجامعة  الدكتور أحمد عبده جعيص، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عصام زناتي، وبحضور عميد كلية التجارة الدكتور عبد السلام نوير، ووكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب الدكتور علاء عبد الحفيظ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، السفير محمد العرابي، والإعلامي جمال الشاعر، ورئيس تحرير جريدة الشروق عماد الدين حسين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

2147485283_1 2147485283_2 2147485283_3

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.