رئيس التحرير أحمد متولي
 «بنها» تشارك في المعرض الدولي لتصنيف الجامعات بالإمارات

«بنها» تشارك في المعرض الدولي لتصنيف الجامعات بالإمارات

أعلنت جامعة بنها عن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الدولي السادس لشركة QS لتصنيف الجامعات ، والذي يضم مجموعة من قادة التعليم بأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك بجامعة الإمارات العربية المتحدة، والمقرر إقامته في الفترة من الثلاثاء 10 مايو، وحتى الخميس 12 مايو المقبل.

ويمثل الجامعة بالمؤتمر، الدكتور ماهر حسب النبي، مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ومقرر اللجنة العليا للتصنيف الدولي للجامعة، والدكتور ناصر الجيزاوي، مدير البوابة الإلكترونية للجامعة وعضو اللجنة العليا للتصنيف الدولي.

وأكد «حسب النبي»، أنه ستتم المشاركة بورقة علمية عن مردود أنشطة الجامعة البحثية وتأثيرها على التصنيف العالمي للجامعة بالتصنيفات المختلفة، مشيرًا إلى أن جامعة بنها، انضمت لنادي المائة لأفضل الجامعات العربية في تصنيف QS لعام 2015.

وتابع الدكتور ناصر الجيزاوي، بأن جامعة بنها، جاءت بالمركز الثالث بين الجامعات الحكومية بعد جامعتي القاهرة والمنصورة، كما حصلت على المركز الرابع بين جميع الجامعات المصرية، بالتصنيف العالمي «ويبوميتركس»، إصدار يناير 2016، كما حصلت على المركز 11 عربيًا، والـ 14 أفريقيا، والـ 1238 عالميًا، لافتًا إلى أن الجامعة تقدمت عن تصنيف يناير 2015 بمركز عربيا وبمركزين أفريقيا، و181 مركزًا عالميًا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة