رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: مصر تعيش حالة من البلادة

جابر نصار: مصر تعيش حالة من البلادة

كتب- أسماء رضا

شدد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، على ضرورة إصلاح النظام الإداري فى الدولة لأنه يعيق سير المشروعات والخطط التطويرية، مضيفاً أن مصر تحتاج إلى الخروج من حالة البلادة والسير في الطريق الصحيح مثل اليابان أو إمارة دبى التي بدأت خطتها التطويرية مع مصر ولكنها استمرت وتطورت حتى أصبحت واحدة من كبرى القوى المثيرة للإعجاب.

وأكد في كلمته بالمؤتمر الدولي العاشر للمعلوماتية والنظم الذي تنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بمركز مؤتمرات المدينة الجامعية، اليوم الإثنين، «نحن نسعى إلى دولة يقل فيها الفساد، ولن نصل إلى ذلك إلا بتطبيق نظم المعلومات المتطورة، بدلاً من الأنظمة الإدارية القديمة التى تبدد الطاقات دون فائدة»، لافتا إلى أن الأمة العربية تعيش في خطر ويجب الخوف من أن تظل على هامش الدول والأمم.

وأشار «نصار» إلى أن الجامعة تسعى لإنشاء مبنى لكلية الحاسبات والمعلومات منذ أكثر من عامين، ولكن التصريحات والإجراءات القانونية الروتينية تفشل عملية الإنشاء، موضحاً أن الإمكانيات اللازمة متاحة ومتوفرة.

وتابع رئيس جامعة القاهرة «عندنا مشكلة فى جامعة القاهرة منذ عدة سنوات، وهي تحويل جامعة القاهرة إلى جامعة رقمية تعمل بالنظم الرقمية، ولكن واضح أن أساتذتنا فى كلية الحاسبات مش عارفين يخلصونا منها».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر